shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  دعاء زعيم الجماعة الحوثية عبدالملك الحوثي حزب الاصلاح للقبول بهم " كمسلمين ويمنيين" زالانفتاح عليهم مثل انفتاح الاصلاح على الغرب

الخميس, 10-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
دعاء زعيم الجماعة الحوثية عبدالملك الحوثي حزب الاصلاح للقبول بهم " كمسلمين ويمنيين" زالانفتاح عليهم مثل انفتاح الاصلاح على الغرب , كما دعا حزب الاصلاح لتحويل الصراع الى ثقافي سياسي . بدلا من عسكري أمني , وذكر في كلمته التي وجهها مساء الاربعاء بعد يوم واحد من سقوط عمران مخاطبا حزب الاصلاح " اذا كنتم تعتقدون ان مساعيكم الكيدية ستطمس شريحة واسعة بالملايين فأنتم أغبياء " .. مشيرا الى ان جماعته عملت على تأمين مدينة عمران والمنشات الحكومية قدر المستطاع , كما تحدث عن تصريح قائد اللواء 310 بانه مصر على الحرب , وانهم اضطروا لمواجهة اللواء العسكري حسب تعبيره .
وفيما يلي ابرز النقاط التي تضمنها خطاب الحوثي ..



- ادعو الشعب اليمني العظيم الى الخروج في مظاهرة كبيرة تضامننا مع الشعب الفلسطيني ليكون يوم غد يوما مشهودا للشعب اليمني في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

- سبق لنا في كثير من الكلمات تحدثنا عما يجري في عمران وتحدثنا عن اسبابه وخلفياته ووضحنا ان مشكلتنا هناك ليست مع الدولة ولكن مشكلتنا مع ثلاثي الصناعة الامريكية وهم القاعدة ودواعش الاصلاح والقليل من القيادات العسكرية المرتبطة بالاصلاح ولا ترتبط بالدولة وليس لها أي ولاء للبلد.

- القاعدة متمركزة بالقرب من صنعاء هناك في أرحب ومشارف العاصمة صنعاء وبغطاء سياسي وحماية عسكرية من قبل بعض العسكريين ممن لديهم ارتباط بها.

- اليمن تقع ضمن دول الشوط الأول من المؤامرة الامريكية .. واما دول الشوط الثاني فان الامريكي يريد ان يستغلها في تمويل مؤامراته..

- في ارحب الاصلاحي والقاعدي جنبا الى جنب في المترس الواحد والموقع الواحد اضف الى ذلك بعض القيادات العسكرية ممن هي مرتبطة بهم وولاءها لهم وبعض الوحدات العسكرية اجبرت على ذلك.

- كنا نأمل من الرئيس ووزير الدفاع أن يكبرا الى مستوى اليمن المتعايش على مدى التاريخ لا ان يصغر الرئيس ليخضع لاملاءات من شخصية هنا او هناك ولكنه خضع وامر الطيران بالقصف وسرح المزيد من الوحدات العسكرية للقتال .

- صبر أبناء محافظة عمران أربعة أشهر وهم يقتلون يومياً وكل ذلك في سبيل إنجاح الحلول السلمية .

- قرار التكفيريين المستقدمين الى عمران حتى من دول خارجية كان فوق قرار القادة العسكريين وقادة الكتائب العسكرية .

- لم يكن لدى الإصلاح أي خيار إلا الإستمرار في الحرب والعمل على توريط وحدات عسكرية في الإشتراك في الحرب ضدنا .

- الشعب لا يعيش ظروف اعضاء حزب الاصلاح الذين يمتلكون الجمعيات الكبيرة التي تمول من ميزانية الدولة ومن الخارج.

- مخاطباً حزب الاصلاح : قلنا لهم لماذا لا تنفتحوا علينا كمسلمين وكيمنيين مثل جزء من انفتاحكم على الغرب وانفتاحكم على الخارج.

- اذا كنتم تعتقدون ان مساعيكم الكيدية ستطمس شريحة واسعة بالملايين فأنتم أغبياء .

- لو قاتل الى جانبكم كل العالم لن تستطيعوا شطب فئة معينة من ابناء عمران وصعدة وحجة وذمار وغيرها من فئات الشعب اليمني لا الزيدية و أنصار الله ولا غيرهم.

- لو قاتل كل العالم إلى جانبكم فلا يمكن أن تشطبوا أنصار الله أبداً والحل هو في العيش المشترك .

- اولئك الذين يتخندقون تحت الدفاع عن النبوة او الاسلام وانهم في حرب مع الرافضة او الدفاع عن الصحابة مع ان المشكلة معهم ليست على الصحابة ولا الجمهورية ولكن المشكلة معهم أنهم أغبياء لانهم يعتقدون انهم سيحققون اهدافهم بالحروب.

- ليس الحل التعبئة العدائية والإستقواء بالخارج ، لأن ذلك لا يوصلكم إلى نتيجة .

- مخاطباً حزب الاصلاح : اذا كان لكم مشروع سياسي وثقافي حقيقي فلماذا لا تتركوا الصراع صراعا سياسيا وثقافيا لا ان تحولوه الى عسكري والى أمني .

- اقول للجنة الرئاسية ولمجلس الامن ولكل من يريد التبرير لجرائم دواعش الاصلاح لا احد يستطيع ان يغطي على حقيقة موقف حزب الاصلاح لان موقفه معلن وقد اعلن رسميا في وسائله الاعلامية رفضه للاتفاق في عمران واستمراره في الحرب وعبرت وسائله الاعلامية بشكل واضح دعمها للاستمرار في الحرب.

- حرصنا على الحفاظ على المباني والمنشئات بقدر المستطاع وعلى محافظ عمران والسلطة المحلية ممارسة اعمالهم بشكل طبيعي.

- الإصلاح يحاول ان يستدرج الجانب الرسمي إلى جانبة لهذا فلا ينبغي للجانب الرسمي أن يحقق رغبة حزب الإصلاح بالأنجرار إلى الإستمرار في العدوان .

- قائد اللواء 310 لم يتفهم ابدا ولم يتجاوب مع الجهات الرسمية للحل وأعلن وكل وسائل اعلام الاصلاح قدمته اعلانه للملأ بأنه مصر على الاستمرار في الحرب ولم نتقول عليه فلم يكن هناك من خيار الا المواجهة ولم نكن نريد الاصطدام بأي من وحدات الجيش والنتيجة كانت احتكاك مع هذا اللواء باضطرار .

- بعد تطهير عمران ابلغنا الجهات الرسمية أن يستلموا المحافظة والمباني والمنشئات ومزاولة عملها ولا نريد أن نكون بديلا للدولة.

- المحافظ هو من قرر الخروج من عمران مع اننا عرضنا عليه تولي حمايته وتسلم الدولة للمباني والمنشئات بما فيها المعسكر ولكن بدلا من ذلك استهدف الطيران ذلك المعسكر .

- نجدد دعوتنا للجهات الرسمية باستلام المنشئات والمباني وممسارسة اعمالها بشكل طبيعي كماهو حاصل في محافظة صعدة .

- مما يساعد الشعب على الخروج مما هو فيه هو تفعيل مبدأ الشراكة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما فيها استحقاقات قضية صعدة والقضية الجنوبية .

- القوى المهيمنة المتغطرسة على المستوى العالمي وفي مقدمتها امريكا وحولها الغرب تقف وتدعم اسرائيل سياسيا وعسكريا واعلاميا.

- العالم الاسلامي اصبح ساحة مفتوحة تتآمر عليه القوى الطاغية التي ترتكب داخل هذا العالم أبشع الجرائم دون خوف او تردد لأنها تدرك أنها لا تحاسب.

- مايجري اليوم في فلسطين يمثل نذيرا لامتنا الاسلامية كافة والشعوب العربية بدرجة أولى لدرجة الخطر الذي يجب ان يتعاطى معه الجميع ،واذا كان البعض يرى ان مايجري في فلسطين على انه خطرا على الفلسطينيين فقط وليس على الامة كلها فهو واهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)