shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



السبت, 10-يناير-2009
صنعاء نيوز - نقابة المحامين اليمنيين صنعاء نيوز) خاص -
كشفت نقابة المحامين اليمنيين عن تكليفها فريقا قانونيا برئاسة النقيب عبد الله راجح لإعداد ملف لمقاضاة قادة الكيان الصهيوني قضائيا في جرائم الحرب والإبادة التي يرتكبونها بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأقر قرار النقابة- الذي تلقت "صنعاء نيوز" نسخة منه- تسمية عشرة محامين في عضوية الفريق القانوني هم: أحمد الأبيض, أحمد الوادعي, علي الحبيشي, محمد البكولي, محمد المقطري, نبيلة المفتي, محمد عمراوي, عبد الرحمن النزيلي, حزام المريسي, و صقر السماوي.
وحدد القرار مهام الفريق بإعداد ملف متكامل عن الجرائم المرتكبة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزه من قبل القيادة الاسرائيلية وجميع القادة العسكريين والسياسيين الاسرائليين المشاركين في حرب الابادة, على أن يتولى في ضوء ذلك تقديم الملف المعد عن تلك الجرائم إلى المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية للمطالبة بالتحقيق فيها ومتابعة اجراءات تحريك الدعوى.
وخولت النقابة للفريق التواصل مع المنظمات والنقابات ذات العلاقة في الداخل الخارج في سبيل تنفيذ مهامه, والتنسيق مع اتحاد المحامين العرب في ذات الإطار.
وأشارت نقابة المحامين اليمنيين في قرارها إلى أنها استندت في تكليف هذا الفريق إلى قانون المحاماة اليمني رقم ( 31) لسنة 1999 والنظام الأساسي للنقابة, وكذا إلى الواجب المهني والإنساني المنوط بالنقابة كمنظمة معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان التي كفلتها المواثيق الدولية والتي تنتهك من قبل الكيان الصهيوني في غزة على مرأى ومسمع من العالم, وفي تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية وإعمالا للمواثيق والصكوك الدولية ونظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
qytbtwbynr (ضيف)
06-07-2018
MuCEEC ffkplypmpczs, [url=http://ziwmgwtqmthx.com/]ziwmgwtqmthx[/url], [link=http://umetrgdxyztl.com/]umetrgdxyztl[/link], http://hskbjspmyjhk.com/

vzdpwjl (ضيف)
05-03-2016

vzdpwjl (ضيف)
05-03-2016


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)