shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد عميد كلية العلوم الإدارية بأكاديمية السادات سابقاً، والخبير الاقتصادي، إبراهيم المصري

الإثنين, 14-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
أكد عميد كلية العلوم الإدارية بأكاديمية السادات سابقاً، والخبير الاقتصادي، إبراهيم المصري، أن من يتحمل قرار تخفيض الدعم عن المواد البترولية، المواطن فقط، وليس أصحاب المشروعات، قائلاً: "من الضروري أن يتحمل جزء كبير من قرار رفع الدعم، أصحاب المشروعات".
وقال المصري في حوارٍ له ببرنامج "السوق الأسبوعي"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلاميين، ياسر رشدي، وهاجر جلال، إنه لا يُوجد آلية واضحة، لمراقبة وضبط الأسواق بعد زيادرة أسعار الكهرباء، وقرار خفض الدعم عم المواد البترولية، موضحاً: "هناك إجراءات تقوم بها حالياً لضبط السوق، لكن التنفيذ ضعيف على أرض الواقع".
وأضاف المصري أن الدعم في مصر ضروري، لأن أكثر من 60 إلى 65%، ممن يعملون في القطاع الخاص، مرتباتهم تقل عن 1200، ومستوى دخلهم منخفض، متابعاً أن معظم المجتمع المصري مرتباتهم تقل عن 1200، قائلاً: "الحكومة وعدت بتنفيد قرار الحد الأدني، ولم يُطبق إلى الآن على القطاع الخاص، لأنه ما زال دخول بعض الأفراد 400، و 500 جنيه".
وأشار المصري إلى أن الحتكار في مصر ما زال موجوداً، مدللاً على ذلك: "بأنه لما التجار يشعروا بأنه يوجد تغير لبعض السلع، يتسارعوا لإخفاء السلع عن المواطنين، لكي يبيعوها بالسلع المرتفع، وأن هذا ما حدث مع أزمة البنزين والسولار مؤخراً".
وحول دور الجيش، ومساهمته في نقل الركاب من خلال أتوبيساته، لفت المصري، إلى أن دور الجيش في هذه الأزمة مؤقتاً، وأنه لم يستطع أن يكون بديلاً لهيبئة النقل العام، لأنه لم يكن لديه القدرة على ذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)