shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - توج منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 للمرة الرابعة فى تاريخه، بالفوز بهدف دون رد على الأرجنتين فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الماراكانا"

الإثنين, 14-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
توج منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 للمرة الرابعة فى تاريخه، بالفوز بهدف دون رد على الأرجنتين فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الماراكانا" فى نهائى المونديال المقام بالبرازيل منذ 12 يونيو الماضى حتى اليوم ليحتكم الفريقين لشوطين إضافيين.
جاء هدف الماكينات الألمانية فى الدقيقة 113 عن طريق ماريو جوتزه لاعب بايرن ميونخ الألمانى.
وبدأت المباراة من جانب المنتخب الألماني الذي حاول الاختراق من العمق في محاولة هادئة من جانب "المان شافت"، ويتوج الفريق محاولات الاختراق بالحصول على ركلة حرة من على حدود منطقة جزاء التانجو يتصدى لها كروس الذي يسددها ولكنها تصطدم بالحائط البشري، وترتد الهجمة السريعة لصالح الأرجنتين يستلمها هيجواين الذي يسددها ولكن تمر بجوار القائم.
واستمر التعادل السلبى بين ألمانيا والأرجنتين بعد مرور 70 دقيقة من المباراة التى تجمع الفريقين على ملعب "الماراكانا" فى نهائى كأس العالم 2014، المقامة بالبرازيل منذ 12 يونيو الماضى حتى اليوم.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى، ومع بداية الشوط الثانى أجرى أليخاندرو سابيلا المدير الفنى للتانجو التغيير الأول، ودفع بسيرجيو أجويرو على حساب لافيتزى.
وفى الدقيقة 47 أضاع ميسى فرصة الهدف الأول للأرجنتين بعد أن انفراد بالحارس الألمانى مانويل نوير وسدد الكرة بجوار القائم، ويستمر الضغط الأرجنتين على الماكينات الذين يفتقدون لقوة خضيرة فى الوسط.
وفى الدقيقة 55 خرج الحارس الألمانى مانويل نوير من مرماه وتدخل بقوة ضد هيجواين مهاجم الأرجنتين، واحتسب الحكم خطأ ضد لاعب التانجو فى أغرب لقطة بالمباراة.
وفى الدقيقة 59 ضرب ميروسلاف كلوزه مهاجم ألمانيا كرة برأسه تجد تصدى الحارس روميرو ليمر ساعة من اللقاء مع استمرار التعادل السلبى.
ويواصل الضغط الأرجنتين وسط تراجع لألمانيا للمناطق الدفاعية لكن دون أى فرص خطيرة بعد مرور 70 دقيقة من المباراة.
وفى الدقيقة 74 هرب ميسى مجددا وراوغ الدفاع الألمانى وسدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم الألمانى، وبدأ يسيطر الحظر على أداء اللاعبين فى الـ15 دقيقة الأخيرة خوفا من الهدف القاتل الذى يمنح صاحبه لقب المونديال.
وفى الدقيقة 77 سحب سابيلا المهاجم هيجواين من تشكيلة الأرجنتين ودفع برودريجو يالاسيو فى التبديل الثانى للتانجو.
وفى الدقيقة 86 أجرى المنتخب الأرجنتين التبديل الثالث والأخير بنزول فيرناندو جاجو على حساب بيريز. وفى الدقيقة 89 خرج ميروسلاف كلوزة ونزل ماريو جوتزى فى تبديل ثانٍ للألمان.
وحاول الفريقان تسجيل الهدف القاتل وإنهاء المباراة فى وقتها الأصلى، لكن الالتزام الدفاعى من المنتخبين منع هز الشباك لتذهب المباراة إلى شوطين إضافيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)