shopify site analytics
بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يشارك في قمة “AiM ” - كتب المفكر العالمي والفيلسوف الفرنسي راجوي غارودي - القدوة يكتب: عواقب خطيرة بعد السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح - التراجع عن مواصلة غزو رفح أو إغلاق البحرين الأحمر والأبيض واجتياح - احباط عملية تهريب كميات كبيره من الحبوب  المخدرات بعمران - ضبط بضائع ومبيدات وأدوية مهربة وفاسدة بصنعاء - حفاظا على الموروث الشعبي اليمني.. صنعاني يحول غرفة معيشته لمتحف مؤقت - الجريمة الإلكترونية في الشريعة الإسلامية في اليمن - فساد العقول: قنوات الأطفال الفضائية تُسمم المجتمع - اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال مدير إدارة الإعلام الأسبق بوزارة الخارجية السفير، رفعت الأنصاري، إن من يقول الآن أن السلطة المصرية الحالية تسير على نفس خطى مبارك

الأربعاء, 16-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
قال مدير إدارة الإعلام الأسبق بوزارة الخارجية السفير، رفعت الأنصاري، إن من يقول الآن أن السلطة المصرية الحالية تسير على نفس خطى مبارك، في معالجتها للأزمة القضية الفلسطينية، ما هي إلا مُحاولة منهم لتوريط الجيش المصري، مؤكداً أن الدولة المصرية لن تقوم بعمل عسكري ضد إسرائيل.
وأضاف الأنصاري في حوارٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، أن القضية الفلسطينية لمصر تعتبر أمن قومي مصري، وأن هذه القضية على أجندة الدولة المصرية، وأنها قضية محورية بالنسبة لمصر.
وتابع الأنصاري: "أن من يقول ويردد على الساحة السياسية، أين نخوة الجيش المصري، يُريدون توريط الجيش المصري في هذه الأزمة".
وأوضح الأنصاري أن الدولة المصرية بذلت جهود منذ اندلاع الأزمة بين قطاع غزة، وإسرائيل، وذلك من خلال اتصالات من السلطة المصرية، بالرئيس الفلسطيني، وجميع الفصائل الفلسطينية، والجانب الأمريكي، والاتحاد الأوربي، لوقف هذه الأزمة.
ومضى يقول: "مصر قدمت مساعدات إنسانية منذ اليوم الأول، من خلال فتح المعابر، ومعالجة الجرحى في المستشفيات المصرية، والسماح للوفد الإماراتي لدراسة ما يحتاجه الشعب الفلسطيني، ومساعدات سياسية من خلال الاتصالات، وإطلاق مبادر، فضلاً عن جانب إغاثي".
من جهته انتقد عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، تامر هنداوي، موقف السلطة المصرية، من ما يجري في غزة حالياً، معتبراً أن السلطة الحالية تَسير على نفس خطى مبارك، وجماعة الإخوان، في معالجتهم لحل الأزمة.
كما انتقد هنداوي المبادرة الأخيرة التي أطلقتها مصر مؤخراً، لكونها لم تُلبي طموحات المقاومة الفلسطينية، وذلك لأنها لم تٌدم شيئاً عن قضية المستوطنات، وعودة اللاجئين، والاعتداءات المتكررة من إسرائيل على قطاع غزة، قائلاً: "جميع فصائل المقاومة رفضت هذه المبادرة، لكونها لم تلبي طموحاتهم أيضاً".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)