shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - علق الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، محمد جمعة، على زيارة الرئيس الفلسطيني، محمود أبوعباس، إلى القاهرة وتركيا

الأربعاء, 16-يوليو-2014
صنعاء نيوز -



علق الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، محمد جمعة، على زيارة الرئيس الفلسطيني، محمود أبوعباس، إلى القاهرة وتركيا، غداً الأربعاء، بأنها هامة "للغاية" بالنسبة لأبومازن، مضيفاً أن أبومازن معني بزيارة مصر، لأنها العاصمة الفاعلة في هذه الملف.
وقال جمعة في حوارٍ له ببرنامج "ملفات"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، أن زيارة أبومازن لتركيا، جاءت من أجل ارتباط حركة "حماس"، مع تركيا، خلال هذه المرحلة.
وأضاف جمعة أن الهدف من المبادرة المصرية، التي أطلقتها بشأن الأزمة الفلسطينية، هو لوقف هذه "المحرقة" المشتعلة في قطاع غزة، وكذلك لفتح المعابر، بالإضافة إلى تثبيت موقف حكومة التوافق الفلسطينية، وعدم تفكيكها، وتحسين الضوع التفاوضي بين الطرفين، فضلاً عن الحفاظ على أرواح الأبرياء.
من جهته قال الناطق بإسم كتائب شهداء الأقصى، أبو محمد، إن الفصائل الفلسطينية لم تَرفض المبادرة المصرية، إلا أنها ترفض بنود المبادرة، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني يُريد التهدئة، التي تَحفظ كرامة الشعب، لأن الشعب ليس تُجار دماء.
وأضاف أبو محمد أنه على الاحتلال الإسرائيلي أن يَدفع ثمن تدمير المنازل التي تُقدر بالآلاف، وقتل أرواح الأبرياء، وكذلك الجرحى، موضحاً: "أننا نريد التهدئة، التي تحفظ كرامتنا، وتُعوضنا ما خلفه الاحتلال من دمار".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)