shopify site analytics
بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يشارك في قمة “AiM ” - كتب المفكر العالمي والفيلسوف الفرنسي راجوي غارودي - القدوة يكتب: عواقب خطيرة بعد السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح - التراجع عن مواصلة غزو رفح أو إغلاق البحرين الأحمر والأبيض واجتياح - احباط عملية تهريب كميات كبيره من الحبوب  المخدرات بعمران - ضبط بضائع ومبيدات وأدوية مهربة وفاسدة بصنعاء - حفاظا على الموروث الشعبي اليمني.. صنعاني يحول غرفة معيشته لمتحف مؤقت - الجريمة الإلكترونية في الشريعة الإسلامية في اليمن - فساد العقول: قنوات الأطفال الفضائية تُسمم المجتمع - اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طبيب الرئيس:النوبة اتصل بي بأيام يشكو أعراض مرضه وفضل إجراء العملية في اليمن وهذه شهادة تحسب له.

الجمعة, 18-يوليو-2014
صنعاء نيوز/ علي منصور أحمد -
طبيب الرئيس:النوبة اتصل بي بأيام يشكو أعراض مرضه وفضل إجراء العملية في اليمن وهذه شهادة تحسب له.


قال الدكتور أحمد الشعناء الطبيب الخاص لرئيس الجمهورية واحد أعضاء الفريق الطبي الرئاسي الذي تولى القيام بتشخيص الحالة الصحية وإجراء العملية النوعية الطارئة "القلب المفتوح" لمؤسس الحراك السلمي الجنوبي العميد ناصر النوبة في المستشفى العسكري العام بالعاصمة اليمنية صنعاء والتي تكللت بالنجاح في إنقاذ حياته .. قال أن حالة العميد النوبة في تحسن واجتاز مرحلة الخطر وقد ظهر مؤخرا أمام وسائل الأعلام وهو يستقبل زواره من الشخصيات القيادية وأصدقاءه ومحبيه وكان أولهم اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع ونجل رئيس الجمهورية ناصر عبدربه منصور هادي وآخرون على الرغم انه ما يزال تحت العناية المركزة وتحت إشراف الفريق الطبي.

وأوضح الطبيب الخاص لرئيس الجمهورية الدكتور أحمد الشعناء في تصريح صحفي أدلى به اليوم .. أن العميد النوبة أتصل بي قبل أربع أيام من تدهور صحته وشكا بعض الآلام التي يعاني منها وطلبته المجيء إلى المستشفى العسكري العام لمعاينته من قبل الفريق الطبي الرئاسي ولأجراء الفحوصات اللازمة

ولكن جاء بعد تطور وسوء وضعه الصحي واستقبلناه في المستشفى بوجود المدير العام الدكتور هاشم وأخصائي جراحة القلب الدكتور فكري سالم وفريق الجراحة من أشهر الأطباء الكوبيين وبعد إخضاعه للتشخيص تبين لنا انسداد أربعة من شرايين القلب احدها بنسبة 90% وهو مستوى عال من الخطورة في تدهور صحته .. تتطلب البدء بإجراء الجراحة العاجلة مع التأكيد على عدم تحمله لدرجات الضغط الجوي إذا قررنا ترحيله الخارج وعلى الرغم من توجيهات الرئيس شخصيا بسرعة نقله للخارج وقد تركنا الأمر والاختيار له شخصيا.

وقال الدكتور الشعناء .. لقد فاجئنا المناضل الوطني الكبير مؤسس الحراك الجنوبي السلمي بقوله (أنا مؤمن بالله والأعمار بيد الله .. وأنا شأني شأن أي مواطن يمني والكبير هو الله .. وثقتي بكم كبيرة والوطن اشرف لي من أي بقعة أخرى في الدنيا أموت وأحياء فيه) .
وهذه شهادة تحترم وتحسب لهذا المناضل الوطني الكبير, كأول قيادي ومسئول يمني , التسهيلات كلها متاحة لترحيله نسمعه يحترم وطنه ويحترم أطباءه الأكفاء بثقة ومصداقية رفيعة وأيضا كانت بالنسبة لناء شرف كبير ومسؤولية إنسانية ووطنية كبيرة .. مع إدراكنا الكبير لتداعيات وخطورة هذا الإجراء الاضطراري أذا قدر الله لها بالفشل في هذا الظرف الوطني الحساس الذي تمر به اليمن ولأن كل شيء صار عرضة للمزايدة والمتاجرة السياسية حتى في حياة ومعاناة الناس مع الأسف الشديد .. وأجريت له العملية التي تكللت بالنجاح التام بإذن الله .

مثمنا الاهتمام الكبير والمتابعة على مدار الساعة الذي لمسناه من فخامة الأخ رئيس الجمهورية في متابعته لنا والاطلاع أولا بأول على تطور وضعه الصحي ووزير الدفاع الذي حرص على زيارته المتواصلة ولأكثر من مرة .. وغيرهم من الجهات الرسمية العلياء الأخرى.

مشيدا بدور الفريق الطبي اليمني والكوبي بقيادة الدكتور "هاشم" وكافة العاملين بإدارة المستشفى العسكري العام .. الذي مثل نجاح هذه العملية النوعية المعقدة نجاحا كبيرا وانتصارا لسمعته وعززت ثقة الناس بهذا الصرح الطبي الوطني العملاق .. وما أولوه من عناية خاصة به وبنجاح العملية النوعية التي نجحوا فيها وفي إنقاذ حياة هذا المناضل الوطني الكبير العميد الركن / ناصر علي النوبة مؤسس وقائد الحراك السلمي الجنوبي .
متمنيا له سرعة التماثل للشفاء العاجل بأذن الله.

[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)