shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناشد وزير الثقافة اليمني عبد الله عوبل، الأطراف المسلحة في محافظة الجوف، شمالي شرقي صنعاء، بعدم المساس بالمعالم الأثرية بمدينة براقش

السبت, 19-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
ناشد وزير الثقافة اليمني عبد الله عوبل، الأطراف المسلحة في محافظة الجوف، شمالي شرقي صنعاء، بعدم المساس بالمعالم الأثرية بمدينة براقش، التي تحتضن عددا كبيرا من شواهد الحضارات اليمنية، يعود تاريخ بعضها إلى ما قبل الميلاد.
وتدور اشتباكات مسلحة منذ أيام بين جماعة حزب التجمع اليمني للإصلاح والحوثيين في الجوف، حيث سقط العشرات بين قتيل وجريح.
وحذر وزير الثقافة في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، من خطورة تعرض مدينة براقش، وأي معالم ومواقع تاريخية بالجوف للدمار والخراب، من جراء المواجهات بين الأطراف المسلحة هناك.
وشدد على الخصوصية التاريخية لمحافظة الجوف التي تزخر بالكثير من المواقع والمعالم الأثرية الهامة، وتمثل فصلا حضاريا مضيئا في التاريخ.
وقال عوبل إن "تدمير هذه المعالم التاريخية أو تخريبها يضع اليمن أمام خسارة فادحة لا تعوض" مطالبا كافة القوى المدنية والاجتماعية في البلاد بتحمل مسؤولياتهم بالحفاظ على الآثار والمعالم التاريخية التي يزخر بها اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)