shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أوضحت  صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن أن سلطات الطيران الفيدرالية الأمريكية تمنع تحليق الطائرات المدنية الأمريكية فوق 14 مكانا بالعالم لوجود عمليات عدائية

الأحد, 20-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
أوضحت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن أن سلطات الطيران الفيدرالية الأمريكية تمنع تحليق الطائرات المدنية الأمريكية فوق 14 مكانا بالعالم لوجود عمليات عدائية أو يشتبه في عدائيتها.
وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن السلطات الأمريكية وسعت من عدد الأماكن التي يحظر تحليق الطيران المدني الأمريكي بها بعد سقوط الطائرة الماليزية شرقي أوكرانيا.
وأضافت أن هناك 6 أماكن يمنع فيها تحليق الطائرات بشكل قطعي وتشمل إثيوبيا والعراق وليبيا وكوريا الشمالية والصومال وأوكرانيا، مشيرة إلى أن سلطات الطيران الفيدرالية الأمريكية منعت التحليق فوق إثيوبيا، لأن الجيش الإثيوبي قد يطلق النار على الطائرات التي تدخل حدوده من شمال شرق كينيا.
وأوضحت أنه تم أيضا منع الطائرات الأمريكية من التحليق على أرتفاع 20 ألف قدم أو أقل فوق الأراضي العراقية إلا ذا كان هناك ضرورة للإقلاع من بلد مجاور، كما حظر الطيران فوق ليبيا وتحديدا طرابلس بالإضافة إلى مناطق أخر مثل النيجر وتشاد .
وتابعت أن الحظر يضم أيضا كوريا الشمالية، حيث أنه وفقا لقرار الحظر فإن كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية صير ومتوسطة المدى بدون إنذار مسبق، كما تم حظر الطيران فوق الصومال علىا رتفاع 20 الف قد أو أقل إلا إذا كانت هناك ضرورة للاقلاع من بلد مجاور.
كما منعت السلطات الأمريكية تحليق الطائرات فوق القرم منذ شهر أبريل الماضي، وأنه بعد إسقاط الطائرة الماليزية في 17 يوليو الجاري فإنه من المتوقع أن تشمل منطقة الحظر فوق مناطق شرقي أوكرانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 8 مناطق أخرى يحتمل أن تتمتع بالطابع العدائي مثل أفغانستان وذلك نظرا لاستمرار العمليات القتالية بها والعمليات التي تشنها الجماعات المسلحة هناك، كما أن السلطات منعت من تحليق الطائرات فوق الكونغو، وذلك بعد أن أسقط المتمردون هناك طائرة مدنية في عام 1998، وذلك لأن المتمردين يعتقدون أن الطائرات المدنية يمكن أن تقل عسكريين حكوميين أو أسلحة.. ناصحة بعدم التحليق فوق الكونغو على ارتفاع أقل من 15 ألف قدم.
كما منعت تحليق الطائرات فوق شبه جزيرة سيناء في مصر على ارتفاع 24 ألف قدم أو أقل حتى لا تتعرض لهجمات من الأسلحة الصغير أو الصواريخ المحمولة على الكتف.
وأضافت أن إيران ضمن القائمة على الرغم من عدم حدوث أي عمل عدائي في إيران ولكن وزارة الخارجية الإيرانية أصدرت تحذيرات من السفر إليها.
ولفتت إلى أن السلطات منعت الطيران فوق كينيا بعد ورود معلومات حول احتمال وجود هجمات إرهابية تستهدف المصالح الأمريكية هناك، كما أنه تم منع الطيران فوق مالي مع احتمال استهداف الجماعات المسلحة في شمال مالي لتلك الطائرات بالأسلحة الصغيرة وقذائف الهاون او المضادات الأرضية.
وتشمل القائمة في نهايتها كلا من سوريا واليمن، حيث حذرت السلطات الأمريكية من التحليق فوق سوريا، مشيرة إلى أنه لا يمكن اعتبار أي منطقة في سوريا بعيدة عن العنف وأن تحليق الطائرات المنخفض قد يعرضها للمدفعية الأرضية المضادة للطائرات .. كما أن الجماعات الارهابية في اليمن يمكن أن تستهدف الطائرات المدنية بالصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف ويمكن ان تهدد الطائرات المدنية والمطارات بالبلاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)