shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية قدمت آليات جديدة للقاهرة في إطار المبادرة المصرية

الأربعاء, 23-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية قدمت آليات جديدة للقاهرة في إطار المبادرة المصرية لتنفيذ وقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن مصر أبدت تأييدها لها.
وأوضح الأحمد أن المقترح الجديد ينص على وقف إطلاق النار في غزة مبدئيا، على أن تنطلق مفاوضات تستمر 5 أيام بخصوص المطالب الأخرى، خصوصا تلك التي قدمتها حركة حماس، وأبرزها رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.
وقال الأحمد عقب لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، "إن حماس تتمسك حتى الآن بموقفها الأحادي، لكن "اتفقنا أن نستمر باتصالاتنا معهم لعلنا نستطيع أن نبلور صيغة نهائية".
وأعرب الأحمد عن أمله في أن تتوصل الفصائل الفلسطينية إلى "رؤية موحدة"، بخصوص وقف الهجمة الإسرائيلية على القطاع التي دخلت يومها السابع عشر.
ويلتقى الأحمد، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق بالقاهرة، الثلاثاء، لبحث آخر تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، وسبل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.
وعلم مراسل "سكاى نيوز عربية" بالقاهرة، أن اللقاء يهدف للتوصل إلى صيغة تدفع حركة حماس لقبول المبادرة المصرية في ظل حرص الطرفين على وقف الهجوم الإسرائيلي على غزة.
وتعتبر تصريحات الأحمد تحولا في مسار المساعي الدبلوماسية الحثيثة المستمرة منذ أيام في المنطقة، ويقودها وزير الخارجية الأميركي جون كيري، والامين العام للأمم المتحدة بان كي مون بوساطة مصرية.
وفي وقت سابق الثلاثاء، قال كيري إن المبادرة المصرية تعتبر "إطارا مثاليا" لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف كيري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، أن المبادرة المصرية "أهم ما يمكن تقديمه لإنهاء العنف في غزة" مؤكدا على ضرورة "معالجة أسباب بدء القتال في القطاع".
من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الحدود، وانتهكت كل القوانين والأخلاق الدولية والإنسانية"، مؤكدا على أن "من اقترف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني لن يلفت من العقاب".
وأضاف عباس خلال الجلسة الافتتاحية للقيادة الفلسطينية في رام الله: "نحن لا نملك الطائرات والمدفعية، ولكننا نملك قوة الحق وقوة لعدل، فنحن أصحاب حق تاريخي".
وفي تحرك آخر، طلب الفلسطينيون من الأمم المتحدة، الثلاثاء، التحقيق في "كل انتهاكات" حقوق الإنسان والقانون الإنساني التي ارتكبتها إسرائيل أثناء هجومها العسكري في قطاع غزة.
وفي بروكسل، دعا الاتحاد الأوروبي الثلاثاء إسرائيل إلى "الالتزام بالقوانين الإنسانية الدولية" في غزة. وقال في بيان صدر في ختام اجتماع لوزراء الخارجية إنه "يطلب من جميع الأطراف الالتزام بوقف لإطلاق النار على الفور".
وندد الاتحاد الأوروبي "سقوط مئات الضحايا المدنيين وبينهم الكثير من النساء والأطفال". مشددا على أن العملية العسكرية الإسرائيلية يجب أن تكون متكافئة ومتطابقة مع القوانين الإنسانية الدولية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)