shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية، البارونة سعيد وارسي -اليوم الثلاثاء- استقالتها مبررة ذلك بأنه "لم يعد بأمكانها دعم سياسات الحكومة تجاه غزة".

الثلاثاء, 05-أغسطس-2014
صنعاء نيوز/ متابعات -



أعلنت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية، البارونة سعيد وارسي -اليوم الثلاثاء- استقالتها مبررة ذلك بأنه "لم يعد بأمكانها دعم سياسات الحكومة تجاه غزة".
وكتبت البارونة وارسي، وهي مسلمة من أصل باكستاني، على صفحتها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ببالغ الأسف، قمت صباح هذا اليوم بكتابة استقالتي وتقديمها إلى رئيس الوزراء. لم يعد بإمكاني دعم سياسة الحكومة تجاه غزة".
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، عيّن وارسي في منصب وزيرة في حكومته الائتلافية، لتكون بذلك أول مسلمة تشغل منصبًا وزاريًا في تاريخ بريطانيا.

وكانت استقالة الوزير المسلمة الوحيدة في الحكومة البريطانية، سعيدة وارسي، من منصبها صباح اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة وسياسات بلادها تجاه هذه المجازر، في تحرك فريد من نوعه وغير متوقع.

والوزيرة سعيدة وارسي هي أول وزيرة مسلمة في تاريخ المملكة المتحدة، كما أنها المسلمة الوحيدة في مجلس الوزراء البريطاني الذي يقوده كاميرون، فضلاً عن أن البارونة وارسي هي أحد أبرز وأشهر رموز حزب المحافظين اليميني البريطاني وتتولى منصبها منذ وصول الحزب إلى الحكم في الانتخابات العامة عام 2010.

وحصلت "العربية.نت" على نسخة من استقالة وارسي التي تلقاها كاميرون، حيث قالت فيها إنها تستقيل "بسبب السياسة البريطانية تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط عموماً، ولكن بشكل خاص بسبب اللغة التي استخدمتها الحكومة خلال الأزمة الأخيرة في غزة".

وكانت الوزيرة وارسي ذكرت في تغريدة لها على "تويتر" أن استقالتها من الحكومة؛ احتجاجاً على سياستها تجاه غزة، وقالت: "بكل أسف كتبت استقالتي هذا الصباح لرئيس الوزراء. أنا لا أستطيع تقديم مزيد من الدعم لسياسة الحكومة في غزة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)