shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



الأربعاء, 02-يونيو-2010
صنعاء نيوز عبد الواحد البحري -





اختتمت بالعاصمة صنعاء الدورات التدريبية المنعقدة لموظفي المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي في مجالات الأمن والسلامة المهنية سلامة المستودعات والمخازن، تنمية مهارات الفنيين في صيانة الآلات، الدورات الكهربائية والإلكترونية للآلات.



وفي ختام الدورة التي استمرت (40) يوماً بمشاركة (95) متدرباً من موظفي وعمال المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي أكد الدكتور عبدالله أبو حورية المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي أهمية تنفيذ هذا البرنامج التدريبية والذي يعتبر أهم وأغلى ما تم تنفيذه في المؤسسة كونه يتعلق بتنمية مهارات الإنسان وهو أغلى ما نملك.

وقال إن مؤسسة الكتاب المدرسي ومواكبة للتطورات الحديثة وأيضاً مواجهتاً للتحديات الكبيرة والالتزامات الكبيرة التي عليها تجاه أبنائها لديها خطط مدسوسة ويتم الآن تنفيذ خطة تطوير المؤسسة للعام 2009/2011م وقد تم حتى الأن تنفيذ (60%) من الخطة والتي سترفع قدرة المؤسسة إلى أكثر من (150%) من قدرتها الإنتاجية الحالية.



وأضاف بأن هذه التطورات الحديثة في المؤسسة لا بلد لها من مواكبة حقيقية خصوصاً من العمال ومن القدرات الفنية لمواجهة التحديات الكبيرة والتطورات الحديثة لهذه الآلات.



موضحاً بأن العمل يجري لتوسعات كبيرة في كل فروع المؤسسة وبالذات في فرع صنعاء والذي ستبلغ توسعته إلى (60%) من التوسعة الإجمالية لكل خطة مؤسسة الكتاب المدرسي.



مشياً إلى أن هناك مناقصات ستدخل إلى المؤسسة أحدث ماكينات الطابعة في العالم، هذه الآلات بحاجة إلى عقول وخبرات تكافئ وتوازي هذه القدرات الطباعية الحديثة والجديدة، وأن هذا لن يأتي إلا من التدريب الحقيقي لموظفي وعمال المؤسسة والذي يهدف إلى التحصيل وعلى القيمة المضافة لقدرات ومقدرات الإنسان حتى يستطيع أن يواكب هذه الآلات.



وقال إننا في المؤسسة نراهن على الإنسان قبل الرهان على الآلات والدليل أننا حققنا إنجازاً خيالياً بطابعة كل الكتب المدرسية بزيادة (10%) عما كان عليه في الأعوام السابقة.



وأن هذا الإنجاز قد تحقق بفضل تفاني وإخلاص موظفي وعمال المؤسسة وذلك قبل أن تدخل أي مكينة طباعة جديدة إلى فروع المؤسسة.



موضحاً أن المؤسسة تنفذ هذا العام أكبر برنامج تدربي في تاريخ المؤسسة حيث تم رصد ثلاثين مليون ريال للتدريب إلى جانب المعونة الألمانية المقدر بـ(172) ألف يورو ما يعادل (70-80) مليون ريال خصصت للتدريب.



مؤكداً أهمية التدريب النوعي الحقيقي الذي تسعى إليه المؤسسة في من خلال برنامجها التدريبي الذي ينفذ من قبل أفضل المعاهد المتخصصة وبأفضل التقنيات لافتاً إلى أن المؤسسة بما تحققه من نجاحات وخطوات متقدمة وما تشهده من تطورات بات ينظر إليها الآن من أفضل الوحدات الاقتصادية وأن هذا قد أتى من تناغم أدوار الجميع.



معلناً عن تخصيص مكافئة قيمة لأفضل ثلاثة متدربين في كل برنامج تدريبي في مختلف فروع المؤسسة.



من جانبه أوضح الدكتور محمد عبدالله الشغدري مدير عام شركة الإشراف للتدريب والاستشارات أنه قد تم في هذا البرنامج التدريبي الذي ينفذ من قبل شركة الإشراف للتدريب تنفيذ ثلاث دورات تدريبية مهمة لموظفي وعمال مؤسسة الكتاب المدرسي وطرق ووسائل السلامة وفي التعامل مع الآلات ومعدات الحماية الشخصية ومكافحة الحرائق وكذلك السلامة الكهربائية وما ينختص من ذلك من سلامة الألات والتوصيلات والشبكات، أما الدورة التدريبية الثانية فهي في تنمية مهارات الفنيين من صيانة الآلات، والتعرف على الأعطال الحاصلة في الألات ثم طريقة تصنيف الأخطاء وطريقة الصيانة والتعامل مع قطع الغيار والتبنئ المبكر بالأخطاء وغير ذلك، فيما تضمنت الدورة الثالثة الدوائر الكهربائية والإلكترونية للآلات وقد اهتمت في التوصيلات الكهربائية للآلات.



وقال إن البرنامج التدريبي قد شمل بعض التطبيقات العملية الواسعة في الميدان أملاً أن تكون هذه الدورات قد أتت ثمارها المطلوب منها.



مشيداً بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادة مطابع الكتاب المدرسي إلى جانب التدريب وتميز وكفاءة المتدربين من عمال وموظفي المؤسسة.



هذا وكان قد تم في حفل اختتام البرنامج التدريبي توزيع الشهادات على المشاركين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)