shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اثارت المجزرة البشعة التي ارتكبها عناصر من تنظيم القاعدة في حضرموت  بقتلهم ذبحا بالسكاكين 14 جندي يمني كانوا على متن حافلة عائدون الى صنعاء

الثلاثاء, 12-أغسطس-2014
صنعاء نيوز/كتب : جمال بدر العواضي -


اثارت المجزرة البشعة التي ارتكبها عناصر من تنظيم القاعدة في حضرموت بقتلهم ذبحا بالسكاكين 14 جندي يمني كانوا على متن حافلة عائدون الى صنعاء جميع شرائح المجتمع اليمني بل والانساني حيث انشغلت وسائل الاعلام المحلية والدولية بالحادثة وتناولتها كل حسب سياسته لكن الجميع اتفق ان هذه الجريمة لا تمت لأي دين من الاديان بأي صلة حيث تضمنت بعض الكتابات بأن من قاموا بها لا يمتلكون ذرة من الانسانية وانه من الظلم تشبيههم بالحيوانات لان الحيوان يقتل ليتغذى او يدافع عن نفسه اما هؤلاء فكانت الصور التي نشروها بأنفسهم وهم يستمتعون بقتل الجنود وقطع رؤوسهم اوضح دليل على استحقاقهم بجدارة لقب ارهابيين لا مفر من التعامل معهم الا بإنقاذ المجتمع من شرورهم الشيطانية من خلال تكاتف الجيش والمواطنين وسحقهم حتى لا يبقى منهم احدا .
هل يعتقد هولاء وهم يذبحون ضحاياهم مكبرين مهللين انهم بذلك يتقربون الى الله والله ورسوله منهم براء وماهو النموذج الذي يقدمونه للعالم من خلال هذا العنف الدموي الا مزيد من الكراهية للإسلام لمن كان يفكر يوما ما ان يعتنق هذا الدين المتسامح الذي وصل الى اطراف الارض بالقدوة الحسنة والسلام والامان ولو كان السلف العظيم من قيادات المسلمين اتبعوا هذا العنف والتنكيل لما بقى الاسلام حتى الان أكبر الاديان السماوية .
يقول الداعية الكبير احمد ديدات رحمة الله عليه في احد مناظراته ان اجدادنا في الهند اسلموا بعد ان شاهدوا ولمسوا امانة المسلمين وتسامحهم وكيف كانوا يتركون بضاعتهم ويذهبون للصلاة ولم يتعاملوا مع اجدادنا كغزاة يدمرون ويقتلون بل كانت كلمات السلام والدعوات بالأمن والامان تسبق سيوفهم . قدم المسلمين النموذج والقدوة الحسنة فكان احق ان نتبعهم وندين بدينهم العظيم الذين نفخر الان بانتمائنا اليه ودفاعنا عنه .
كل ما يقدمه هولاء للعالم الاسلامي والمسلمين في انحاء الارض المزيد من الحرب ضدهم اجتماعيا وسياسيا جاعلين من صورة المسلم امام من يعيشون معهم من اديان اخرى ذلك الدموي القاتل الذي يرفض الاخر ويقصيه بالعنف والكراهية.
صديق من دوله اجنبيه يقول لي كيف يقتل المسلمين بعضهم بعضا بهذه الوسائل والطرق البشعة ويتوقعون ان يصدقهم ويؤمن بهم الاخرين . عدد من الوسائل الاعلامية الغربية اتخذت من مجزرة القاعدة وسيلة غير مباشرة لتبريرالعدوان على غزة وقتل الابرياء من الاطفال والنساء . القاعدة اصبحت عار على الاسلام والمسلمين ولو لم يقم رجال الدين بواجبهم الشرعي في ادانة حقيقية لمثل هذه الجرائم فأنهم يصبحون شركاء فيها لما فيها من اساءة وضرر على الاسلام ديننا الحنيف الذي لم نشعر تحت ظله الا بالامن والامان .
العنف بهذه الصورة الدموية هو وسيلة الضعيف لا خفاء ضعفه بل وتأكيد على تراجع القاعدة متأثرا بضربات الجيش الذي اعلن الثأر لضحاياه من الجنود كما فقد التنظيم الدموي القاعدة الشعبية التي كانت تتعاطف معه من قبائل وافراد من خلال الاستنكار والادانة الشعبية الكبيرة التي لم تفق بعد من هول الصدمة وبشاعة الجريمة البعيدة كل البعد عن طبيعة المجتمع اليمني المسالم والذي برغم حمله للسلاح يعتبر ن اقل المجتمعات في العالم في نسبة الجريمة والعنف .
انها بداية النهاية للقاعدة ولن يكون الجيش وحدة هذه المرة في مواجهتهم بل ان كل مواطن يمني مسلم سيرى في عناصر القاعدة عدوا مجرما لا يستحق الى العقاب والقصاص الشرعي .
لا نريد من علمائنا الاجلاء الا ان يفتوا بتجريم هذا التنظيم ويكتفوا من الادانة والاستنكار قبل ان يستفحل الامر لما هو اعظم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)