shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن استقدام الخبراء والكفاءات الطبية سواء من الأطباء أو الكادر الوسطي الهدف منههو تقديم خدمات طبية منطورة من جهة والقيام بتدريب الكوادر الطبية اليمنية وهذا هو المهم وبما يكفل التأهيل الصحيح لهم وتدريبيهم على صيانة المعدات والتعامل معها.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم مستشفى الشرطة النموذجي بصنعاء التابع لوزارة الداخلية.

الأحد, 24-مايو-2009
صنعاء نيوز -
خلال افتتاحه مستشفي الشرطة النموذجي بصنعاء
رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تقديم الخدمات الطبية المتطورة لكافة المواطنين





أكد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن استقدام الخبراء والكفاءات الطبية سواء من الأطباء أو الكادر الوسطي الهدف منههو تقديم خدمات طبية منطورة من جهة والقيام بتدريب الكوادر الطبية اليمنية وهذا هو المهم وبما يكفل التأهيل الصحيح لهم وتدريبيهم على صيانة المعدات والتعامل معها.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم مستشفى الشرطة النموذجي بصنعاء التابع لوزارة الداخلية.
وقد قام فخامة رئيس الجمهورية بعد ذلك بجولة في أنحاء المستشفى الذي سيقدم خدمات طبية متميزة وفقا لأحدث الوسائل والطرق العلمية المتطورة وبإدارة طبية ألمانية من مستشفى هامبروج الجامعي بألمانيا.
ويضم المستشفى العديد من الاقسام والتخصصات تشمل وحدة الطوارئ والعيادات الخارجية والمعاينة وإجراء العمليات الجراحية والعناية المركزة والرقود في أقسام الجراحة العامة والباطنية والأشعة التشخيصية ووحدة تفتيت الحصى والصيدلية و الكمبيوتر الطبقي المحوري وثلاث وحدات موجات فوق الصوتية ووحدة تلفزيون القلب وفحص جهد القلب.
ويحتوي المستشفى على غرف رقود مخصصة للمرضى بعدد 57 غرفة وجناح بسعات سريرية مختلفة، وبإجمالي 120 سريرا، بالإضافة إلى وحدة طوارئ وتضم 12 سريرا وهي مزودة بأحدث الأجهزة التشخيصية والانعاشية، إلى جانب غرفتي عمليات جراحية .
وقد حضر فخامة الرئيس بعد ذلك الحفل الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بالمستشفى بالمناسبة، حيث ألقى فخامته كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح هذا الصرح مستشفى الشرطة النموذجي في هذا اليوم الـ 22 مايو، وشكر كل العاملين الذين عملوا مع الخبراء الألمان على تهيئة هذا المستشفى.
وقال: لقد زرنا أقسام المستشفى ورأينا التجهيزات الرائعة التي يحتويها، وهي من أحدث التجهيزات الطبية، وهي بحاجة إلى كوادر وصيانة مستمرة فالإنسان هو الأهم قبل الآلة والمهم أن تكون هناك ثقة ولهذا فإن على المستشفى أن يعمل بجد ومهنية وسيكسب ثقة الجمهور فالطب هو ثقة بين المريض والطبيب.
وأضاف: إن إنشاء مثل هذه المستشفيات سواء في صنعاء وعدن وحضرموت وغيرها وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الهدف منها تقديم خدمات طبية متطورة والحد من السفر للخارج للعلاج وهذا يوفر الكثير في الجانب الاقتصادي كما أنه يمنح المريض الفرصة لتلقي العلاج، وهو قريب من أفراد أسرته وبأقل التكاليف.
وأكد فخامة رئيس الجمهورية أن استقدام الخبراء والكفاءات الطبية سواء من الأطباء أو الكادر الوسطي الهدف منه هو تقديم خدمات طبية متطورة من جهة والقيام بتدريب الكوادر الطبية اليمنية، وهذا هو المهم وبما يكفل التأهيل الصحيح لهم وتدريبهم على صيانة المعدات والتعامل معها ولهذا فان المستشفى إذا عمل بشكل جيد بأطباء أكفاء فإنه سيكسب ثقة الجمهور وسيحد من السفر إلى الخارج للعلاج.
وقال: إن هذا المستشفى ورغم انه بنى من أجل منتسبي وزارة الداخلية إلا أنه سوف يكون مفتوحاً للمواطنين وبرسوم رمزية مثله مثل مستشفى العسكري في العاصمة وعدن وبقية المدن الرئيسة وهذه الرسوم ستخصص لصالح صيانة المعدات.
وحث فخامة الرئيس المواطنين على التوفير على أنفسهم والذهاب للمستشفيات بالداخل، ومنها مستشفى الشرطة النموذجي، مشيراً إلى أنه سوف يتم استقدام العديد من الأطباء المتخصصين والزائرين وبحيث تجمع الحالات المرضية سواء في القلب والكلى أو غيرها، موضحا أنه سيتم افتتاح المستشفى العسكري الجديد الذي تبلغ سعته 450 سريراً، بالإضافة إلى الأسرة السابقة، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في تشغيل مستشفى الشرطة القديم وتطويره ورفده بالأطباء الاكفاء سواء من داخل الوطن أو خارجه، وبحيث يقدم خدمات طبية ممتازة. وأكد على ضرورة الاهتمام بالنظافة والصيانة وتقديم خدمات طبية بالمستشفى.
وقال فخامة الرئيس: إن مستشفى الشرطة النموذجي رائع بما يحتويه من تجهيزات متطورة وأطباء أكفاء ونريده أن يستمر نموذجا بما يقدمه من خدمات طبية راقية، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالإنسان الذي هو الأساس والاستمرار في العمل بوتيرة عالية، مشيرا إلى أن الإنسان النظيف هو الذي يكون نظيفا في سكنه وعقله.
وعبر فخامة الرئيس عن شكره للأصدقاء الألمان على دورهم وما يبذلونه من جهود مع نظرائهم من الجانب اليمني من أجل تقديم أداء متميز للمستشفى، وبما يكفل النجاح وتحقيق الغايات المنشودة منه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)