shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انطلقت اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء فعاليات مھرجان صيف صنعاء السياحي السابع تحت شعار "نحو يمنا آمنا ومستقر.. وسياحة مزدهرة)

الإثنين, 25-أغسطس-2014
صنعاء نيوز/ نوال الريمى -
انطلقت اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء فعاليات مھرجان صيف صنعاء السياحي السابع تحت شعار "نحو يمنا آمنا ومستقر.. وسياحة مزدهرة) بمشاركة أكثر من (2500) عارض وعارضة من جميع محافظات الجمهورية اليمنية ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين والهند وجيبوتى وعدد من الدول الاخري في برنامج يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري

فى بهجة وفرحة عمت قلوب كل اليمنيين انستهم كل التوترات السياسية وجعلت من هذا المهرجان رسالة واقعية بان اليمن تعيش بأمن وسلام بدات بمسيرة حاشدة من امام كلية الشرطة وصولاً الى ميدان حديقة السبعين.

وفي حفل التدشين الذي اقيم بحديقة السبعين وحضره رئيس مجلس النواب يحي الراعي ووزراء السياحة الدكتور قاسم سلام، الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد، الثقافة عبد الله عوبل، الشباب والرياضة معمر الارياني، التعليم الفني والتدريب المهني عبدالحافظ نعمان وعدد من السفراء ووكلاء الوزارات والمسئولين

اكد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام إلى أن المهرجان ليس مهرجانا لصيف صنعاء فحسب بل مهرجان لصيف المحبة والأمن والاستقرار والتوافق والاتفاق..

وقال سلام :"لعلكم تلاحظون اننا هنا نتحدث عن المحبة والحوار والسلام والأمن، وفي طرف آخر من هذه المدنية هناك مشكلة لكننا سنتجاوزها بالمحبة، وبتغليب لغة الحوار والسلام الذي يقوده الأخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي".

وأوضح سلام أن المهرجان يسعى لتقديم صورة مختلفة عن اليمن وأھله صورة تؤكد حتمية التوافق التاريخي بين أبناء اليمن ممن يتمثلون قيم الحكمة والمحبة والإخاء والسلام ..

ودعا سلام إلى المشاركة الفعالة في فعاليات المھرجان باعتباره مناسبة لإخراج العائلات والأسر والأطفال من الآثار النفسية التي فرضتها وتفرضها متغيرات الاحداث الراهنة، وبما يمكنهم من اختتام برنامجهم الصيفي بقصد وافر من المتعة والتشويق والإثارة والإبداع من خلال فعاليات المھرجان السياحية والتراثية والثقافية والفكرية المتعددة والمتنوعة.

من جهتة اشار رئيس مجلس النواب الشيخ / يحي على الراعى أن المهرجان الذي يشارك في فعالياته جميع أبناء اليمن من كافة المحافظات يعد رسالة لجميع من يتربصون باليمن مفادها أن اليمن بخير، ويعيش حالة فريدة من التلاحم والتوافق الوطني والأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن المھرجان يعكس مستوى المشاركة المحلية والعربية والإقليمية ونوعية الفعاليات والأنشطة التي تضمنها برنامجه والبعد الحضاري والثقافي والتاريخي المعرفي والانساني الذي حمله ابناء اليمن على عاتقهم من فترات مبكرة من فجر التاريخ الانساني.

وأكد الأخ الراعي أن اعداء الامة العربية والإسلامية لم يعودوا بحاجة إلى استخدام القنابل النووية والذرية والأسلحة الجرثومية والصواريخ بعيدة المدى، بقدر ما أضحى زرع الطائفية والمذهبية واستغلال حالة الضعف والهوان والأنانية والانقسام والكراهية الموجودة في جسد الامة واحدا من ابرز الاسلحة المستخدمة اليوم والتي تنذر بالقضاء على الامة العربية والاسلامية في كل مكان..

داعيا جميع الاحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني إلى ترسيخ قيم التصالح والتسامح عملا بمضمون دعوة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الداعية لنبذ الفرقة والانقسام.

من جهته استعرض وكيل وزارة السياحة مطهر تقي برنامج فعاليات المهرجان وحجم التمثيل الوطني والعربي والإقليمي ونوعية الفعاليات التي تستهدف تشجيع المنتجات والمشغولات الحرفية والسياحية وتوفير أجواء ترفيهية وترويجية للمواطنين وتنشيط السياحة الداخلية والبينية ..

مشيرا إلى أن المهرجان يضم 2500 مشارك ومشاركة من جميع المحافظات اضافة إلى مشاركة 6 دول عربية و14 جالية و90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم.

وفي الافتتاح شهد رئيس مجلس النواب ومعه ضيوف المهرجان العرض الكرنفالي للفرقة الموسيقية العسكرية والفرق والجمعيات المحلية والعربية المجسد للبعد الوطني والعربي والأقليمي الذي بات يحتله المهرجان ورسمه صورة لحجم المكنون التراثي والحضاري والثقافي الذي يمتلكه اليمن بالإضافة إلى واحدية التراث الثقافي والحضاري الذي يجمع اليمن والدول العربية المشاركة.

وفي الافتتاح شهد رئيس مجلس النواب ومعه ضيوف المهرجان العرض الكرنفالي للفرقة الموسيقية العسكرية والفرق والجمعيات المحلية والعربية المجسد للبعد الوطني والعربي والأقليمي الذي بات يحتله المهرجان ورسمه صورة لحجم المكنون التراثي والحضاري والثقافي الذي يمتلكه اليمن بالإضافة إلى واحدية التراث الثقافي والحضاري الذي يجمع اليمن والدول العربية المشاركة

كما طاف رئيس مجلس النواب بأجنحة المھرجان المتمثلة في 90 خيمة إضافة إلى خيام العروض والفعاليات الرئيسية والخيام التراثية وخيام الجمعيات الحرفية والزراعية

واطلع الراعي ومعه الوزراء الضيوف على محتويات المهرجان وحجم المشغولات والمنتجات الحرفية معبرين عن اعجابھم بالعروض الحية المقدمة لحياة البادية في الخيمة المأربية والقفز على الجمال في الخيمة التھامية وعروض الخيمة الحضرمية التراثية والعمارة الطينية بالإضافة إلى عروض الخيمة الصنعانية التي تقدم نموذجا مصغرا للبيت الصنعاني وواجھات مدينة صنعاء متحف التاريخ الحي والخيمة الماربية وخيمة محافظة شبوة والخيمة التهامية واستمع الى شرع من رؤساء الوفود المشاركة عن طبيعة المعروضات والانشطة التي تقدمها خلال المهرجان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)