shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعقد مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي يوم الأحد القادم الموافق 31 أغسطس 2014

الخميس, 28-أغسطس-2014
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -
يعقد مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي يوم الأحد القادم الموافق 31 أغسطس 2014، ورشة تدريبية لعدد 100 مدرباً ومراجعاً خارجيا لمساعدة الجامعات على تحسين جودة أدائها.
وتعد هذه الورشة واحدة من الورش التي ينظمها مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بغرض تأهيل وتدريب مقيمي برامج أكاديمية من مختلف الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بغرض قيامهم بعملية التقييم الخارجي لمؤسسات التعليم العالي والبرامج الاكاديمية المختلفة.
وسيتعرف المشاركون، خلال الورشة على أنشطة واجراءات التقييم الخارجي ابتداء من إعداد دراسة التقويم الذاتي، مروراً بالزيارة الميدانية وانتهاء بكتابة تقرير الزيارة.
وتهدف الورشة الى تمكين المشاركين من فهم عملية تقييم كلاً من البرامج الأكاديمية والمؤسسات التعليمية، وذلك من خلال التعرف على مهارات: تحليل دراسات التقويم الذاتي ، وإجراء الزيارات الميدانية، وكيفية كتابة تقارير زيارات ميدانية متوازنة وفقاً لمعايير المجلس’ كما تهدف إلى التعرف على معايير ودليل المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة في اليمن، وتحليل معايير المستوى الأول ومناقشة القضايا الشائكة المتصلة بها أثناء عملية التقييم, وفهم عملية المراجعة الخارجية" مبادؤها، وأهدافها، وأساسياتها، ومتطلباتها، واختيار المراجعين ومسئولياتهم، التعرف على كيفية إجراء دراسة التقويم الذاتي،وتحليل دراسة التقويم الذاتي (قراءة نقدية)،وكتابة الملاحظات حول دراسة التقويم الذاتي والمشاركة في الاجتماع التحضيري، ولتخطيط للزيارة الميدانية" (جدول الزيارة، ورصد الملاحظات أثناء الزيارة)،وإجراء المقابلات للتحقق من دقة المعلومات وحل التعارضات في البيانات والمعلومات، وإتقان مهارات زيارة التقييم الميدانية (تفقد المنشأت), وختاماً إعداد تقرير زيارة التقييم.
والجدير بالذكر أن المجلس سبق وأن درب العام الماضي 85 مراجعا خارجيا و 55 مدربا بغرض توفير كوادر يمنية للجامعات لتحسين جودة أدئها بما يرقى بمكانتها التنافسية محليا وإقليمياً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)