shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - من المتوقع أن يكون قد وصل إلى صنعاء مساء اليوم الجمعة و سط استقبال شعبي وحضور لعدد من المسؤولين وقيادات الأحزاب و الشخصيات الاجتماعية  3 من أعضاء البرلمان اليمني المشاركين في أسطول الحرية والذين تم اعتقالهم من قبل القوات الإسرائيلية عقب هجومها على الأسطول الاثنين 31 مايو الماضي .

الجمعة, 04-يونيو-2010
صنعاء نيوز -

من المتوقع أن يكون قد وصل إلى صنعاء مساء اليوم الجمعة و سط استقبال شعبي وحضور لعدد من المسؤولين وقيادات الأحزاب و الشخصيات الاجتماعية 3 من أعضاء البرلمان اليمني المشاركين في أسطول الحرية والذين تم اعتقالهم من قبل القوات الإسرائيلية عقب هجومها على الأسطول الاثنين 31 مايو الماضي .

وكان النواب اليمنيين و هم هزاع المسوري و محمد الحزمي و عبدالخالق بن شيهون قد اعتقلوا من قبل السلطات الإسرائيلية في المياه الدولية عقب الهجوم الذي نفذته البحرية الإسرائيلية ضد اسطول الحرية الذي كان يقل 750 شخصا من مختلف جنسيات العام ومواد عينية متجهة إلى غزة لكسر الحصار .

وقال رئيس دائرة المراسيم والمغتربين بوزارة الخارجية اليمنية السفير يحيى السياغي ان الوزارة تواصلت أمس هاتفيا مع النائب محمد الحزمي بعد إفراج السلطات الإسرائيلية عنه ووصوله إلى العاصمة التركية أنقره.

وأشار إلى أن الحزمي ومعه النائب هزاع المسموري، والنائب عبد الخالق بن شيهون سيصلون إلى مطار صنعاء الدولي اليوم الجمعة.

وأوضح السفير السياغي في تصريح نشرته " سبأ " ان التواصل مع الحزمي جاء بعد تلقي وزارة الخارجية بلاغا من السفير التركي بصنعاء محمد دونماز ورئيس بعثة اللجنة الدولة للصليب الأحمر في صنعاء جان نيكولا مارتي بوصول النائب الحزمي إلى العاصمة التركية صباح اليوم.. مشيرا إلى أن السفارة اليمنية في تركيا تواصلت معه فور وصوله مباشرة.

ولفت إلى أن النائب الحزمي عبر خلال لقائه ممثلي السفارة اليمنية في تركيا عن شكره للقيادة السياسية ووزارة الخارجية حيال الجهود التي بذلت من أجل الإفراج عن اليمنيين الذين احتجزهم الجيش الإسرائيلي منذ العدوان الذي تعرضت له قافلة اسطول الحرية التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة .

وقال رئيس دائرة المراسيم والمغتربين بوزارة الخارجية "إن وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي وجه المسؤولين في السفارة اليمنية في أنقرة تسهيل عودة النائب الحزمي وعضوا مجلس النواب المسوري وشيهون"..

لافتاً إلى أن الإفراج عنهم جاء بعد جهود حثيثة من قبل وزارة الخارجية أسفرت عن تأمين الإفراج عن كافة اليمنين المشاركين في قافلة الحرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)