shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الولايات المتحدة الأمريكية تقدم إسهاماً جديداً لبرنامج الأغذية العالمي في جهوده المنقذة للحياة والمكافحة للجوع في اليمن

الثلاثاء, 02-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز -


صنعاء – رحب اليوم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بالمساهمة السخية للحكومة الأمريكية بمبلغ 40 مليون دولار، والتي سوف تسمح للبرنامج بتوفير الغذاء لـ 2.8 مليون من أفقر اليمنيين على مدار الأشهر القليلة المقبلة.

تتألف المساهمة من 15 مليون دولار نقدا لاستخدامها في مشروع القسائم الإلكترونية المبتكر، والتي يقدمها البرنامج عندما يكون الغذاء متوافراً في السوق ولكن لا يستطيع الفقراء شراؤه. تساعد القسائم أيضاً على تنشيط الاقتصاديات المحلية. سيتم استخدام الـ 25 مليون دولار المتبقية لشراء حوالي 27.000 طن متري من المواد الغذائية، وخاصة القمح والبازلاء الصفراء والزيت النباتي لتوزيعها على السكان.

"إن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريكنا الأكبر الذي يمكننا الاعتماد عليه دائماً"، صرح بذلك بيشو باراجولي، الممثل والمدير القطري، لبرنامج الأغذية العالمي في الاحتفال الذي استضافته صنعاء يوم الاثنين. "في عام 2013، تبرعت الولايات المتحدة بسخاء بـ 77500 طن متري من المواد الغذائية تبلغ قيمتها أكثر من 68 مليون دولار أمريكي، مما سمح لبرنامج الأغذية العالمي بالوصول إلى أكثر من ثلاثة ملايين من أشد اليمنيين فقراً في الأشهر الستة الأولى من هذا العام. يعتمد برنامج الأغذية العالمي كلياً على الدعم الحكومي من هذا القبيل، والذي بدونه لا يمكننا ببساطة تنفيذ برامجنا لمساعدة السكان الأكثر ضعفاً ".

في يوليو، أطلق برنامج الأغذية العالمي عملية جديدة، تستهدف ستة ملايين شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن على مدى العامين المقبلين. سوف يدعم المشروع تحولا تدريجيا من الإغاثة نحو دعم سبل كسب العيش وبناء القدرة على التكيف من خلال أنشطة شبكة الأمان الإنتاجية وخلق فرص العمل، ودعم الزراعة، والتعليم ومكافحة أزمة سوء التغذية في اليمن.

ويوضح هيربي سميث، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن قائلا: "اليمن هو السابع على مستوى العالم بين الدول التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي حيث يبيت 10.6 ملايين من الناس جوعى كل يوم". "إن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية فخورة بدعم العمل المنقذ للحياة لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، وعلى ثقة من أن هذه المساهمة سوف تسمح له بمواصلة مشاريعه الحيوية، وخدمة الأشخاص الأكثر ضعفا ومساعدتهم ليصبحوا أمة أكثر قوة وصموداً. "

تقول كارين ساساهارا، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن: "هذا التبرع هو انعكاس لالتزام حكومة الولايات المتحدة تجاه شعب اليمن. من خلال شراكتنا مع برنامج الأغذية العالمي والحكومة اليمنية، نخلق الفرص لبناء قدرة اليمنيين على التكيف والتغلب على تأثير انعدام الأمن الغذائي."

يعمل برنامج الأغذية العالمي وشركائه العديدون في العمل الإنساني المحلي والدولي على مدار الساعة لتوفير الغذاء وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة إلى الاشخاص الأكثر ضعفا وفقرا في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)