shopify site analytics
سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدء المرحلة الثانية الخاصة بتوزيع وصرف الصرع والسكري مجاناً 
تبدأ اليوم في صنعاء المرحلة الثانية الخاصة بصرف وتوزيع الأدوية الخاصة بأمراض الصرع والسكري والتي ينظمها البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان..

الجمعة, 04-يونيو-2010
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -
لـ(صنعاءنيوز):
بدء المرحلة الثانية الخاصة بتوزيع وصرف الصرع والسكري مجاناً
تبدأ اليوم في صنعاء المرحلة الثانية الخاصة بصرف وتوزيع الأدوية الخاصة بأمراض الصرع والسكري والتي ينظمها البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان..
وأوضح الدكتور/ عبدالقوي الجنيد مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان اهتمام وحرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقيادة الوزارة تفعيل وتطوير مهام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الذي يقوم بتوفير الأدوية الأساسية (ضمن القائمة الأساسية للأدوية) لجميع المستشفيات والمحاور الصحية في عموم محافظات الجمهورية وفقاً للطلبات من هذه الجهات، وتوفير أدوية الأمراض المزمنة (مثل الصرع والسكر وضغط الدم وغيرها) وتوزيعها على المرضى مجاناً عن طريق الصيدليات المركزية التابعة لها.
وأشار الدكتور الجنيد في تصريح لـ(صنعاء نيوز) إلى استقرار حالة الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة التي توزع وتصرف مجاناً في وزارة الصحة العامة والسكان عبر البرنامج الوطني للإمداد الدوائي، حيث وجه معالى الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان بتحويل ميزانيات مراكز الغسيل الكلوي إلى المحافظات (المحاور الصحية الخمسة، عدن، صنعاء، المكلا، ذمار، الحديدة) بهدف وصول الأدوية إلى المرضى المحتاجين بسهولة ويسر مجاناً وبدون مراعاة أو انتظار..
وأضاف مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بأنه يجري حالياً الإعداد والتحضير لاستحداث إدارة جديدة للإحصاء والتخطيط للبيانات الإحصائية والتي تهدف إلى جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات والبيانات الإحصائية الدقيقة لمختلف الأمراض المزمنة في اليمن ومراكز توطنها ووضع الخطط والاستراتيجيات الصحية لتلبية احتياجات المرضى والمعالجات لمواجهتها والحد منها..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)