shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ـ أكد الدكتور/ أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان ضرورة تكاتف الجميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمواجهة مخاطر ارتفاع  المؤشرات السكانية في اليمن وتخفيض معدل وفيات الأمهات والأطفال.

الإثنين, 15-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز عبدالخالق البحري -
ـ أكد الدكتور/ أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان ضرورة تكاتف الجميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمواجهة مخاطر ارتفاع المؤشرات السكانية في اليمن وتخفيض معدل وفيات الأمهات والأطفال.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في مقر الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية بصنعاء خلال افتتاحه فعاليات اليوم الإعلامي الذي نظمته الجمعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والمجلس الوطني للسكان والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة إقليم العالم العربي بحضور الدكتور احمد مكي عضو لجنة الصحة العامة والسكان بمجلس الشورى والأستاذة فتحية عبدالواسع رئيسية اتحاد نساء اليمن.
وأشار الدكتور العنسي إلى الانجازات المتميزة والإسهامات المثمرة التي تقوم بها الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية في دعم جهود وزارة الصحة لتخفيض معدل وفيات الأمهات والأطفال الرضع والتوسع في مجالات الصحة الإنجابية على مستوى المركزي والطرفي، بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية تساهم في الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الصحية والطبية في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية.
من جانبه تطرق الدكتور/ عبدالباري عبدالله دغيش عضو مجلس النواب رئيس الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية في كلمته إلى أهمية تفعيل دور المؤسسات الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية الصحية المنبثقة من أهداف الألفية التنموية، والعمل على توسيع خدمات الصحة الإنجابية في المناطق البعيدة والنائية.. مشيداً بمستوى التعاون والشراكة الفاعلة بين وزارة الصحة والمجلس الوطني للسكان والجمعية اليمنية للصحة الإنجابية ومنظمات المجتمع المدني والذي ينعكس إيجابا في تخفيض المؤشرات الصحية في اليمن.
إلى ذلك استعرض الدكتور احمد بورجي الأمين العام للمجلس الوطني للسكان القضايا والمشاكل السكانية التي تعاني منها بلادنا والحلول الناجحة لمواجهة المشاكل السكانية في اليمن، كما استعرض الأستاذ علي نعمان رؤية الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة 2020م ومراجعة برنامج عمل المؤتمر الدولي والتنمية لما بعد 2015م، وضرورة حشد وتفعيل دور المجتمع المدني والرأي العام الجماهيري بضرورة تعزيز وتنفيذ مبادئ وأهداف الصحة الإنجابية وقضايا التنمية الصحية في اليمن.
حضر الافتتاح الدكتور/ احمد عقبات الخبير الوطني في الإعلام السكاني والدكتورة / أسماء الشرعي رئيس التحالف الوطني للأمومة المأمونة والدكتور احمد شجاع رئيس جمعية الجغرافيين اليمنيين وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وملتقى أصدقاء مرض الايدز وأعضاء وشباب الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية بصنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)