shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أبناء اقليم حضرموت بصنعاء يحددون موقفهم من الأوضاع الراهنة ويدعون أبناء اليمن لاستشعار المسؤولية الوطنية

الثلاثاء, 16-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز -
أبناء اقليم حضرموت بصنعاء يحددون موقفهم من الأوضاع الراهنة ويدعون أبناء اليمن لاستشعار المسؤولية الوطنية


نورالدين محمد
التقى أبناء إقليم حضرموت المتواجدين بصنعاء في لقاء دوري – يعقد بصورة منتظمة مساء اليوم- لمناقشة أوضاع الإقليم والوطن خاصة في ظل ظروف تمر بها البلاد تتسم بقدر كبير من التعقيد والصعوبة بل والخطورة.

وناقش أبناء الإقليم - في لقائهم - تطورات الأوضاع في العاصمة وبقية المحافظات وما آلت إليه من توتر بلغت حد الاصطدام بالمؤسسات الأمنية عرضت حياة بعض المتظاهرين للأذى ، وكذلك بعض المنتمين للمؤسسات الأمنية ، وهو الأمر الذي عرض أمن الوطن ووحدته لخطر محدق.

وجدد المشاركون في الاجتماع تأكيد موقفهم الداعم لمخرجات الحوار الوطني ، وفي الأساس منها المبادئ المتعلقة ببناء الدولة الاتحادية الذي يشكل إقليم حضرموت أحد أقاليمها الستة ، كما يؤكدون موقفهم الداعم للشرعية ممثلة في فخامة الأخ الرئيس/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وما قام به وما يقدمه من خطوات ومبادرات تستهدف الحفاظ على وحدة البلاد وأمنها واستقرارها وتجنيبها أجواء التوتر وشبح الحروب الأهلية.

ووجه أبناء الإقليم دعوة صادقة لأبناء الأقاليم الأخرى وأبناء اليمن عموماً لاستشعار المسئولية الوطنية في هذه الظروف العصيبة ، والتمسك بالمنجزات الوطنية في الجمهورية ، والوحدة ، والديمقراطية ، ومخرجات الحوار الوطني ... والدعوة إلى السلام والاستقرار والبعد عن أسباب الخلاف والصراع الذي لا أحد يستطيع التكهن بمآلاته وتداعياته المستقبلية . إن أمن واستقرار اليمن يمثل مصلحة وطنية عليا يتوقف عليه إعادة بناء الدولة ، والمضيء في تحقيق الإصلاحات وصولاً إلى الدولة المدنية الحديثة ، وإن العبث بأمن واستقرار الوطن مما لا يجوز القبول به من قبل الجميع.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الوطنية للاستمرار بالتسوية السياسية والمضيء نحو دستور جديد وبناء الدولة الاتحادية والصعوبات التي تواجه القيادة السياسية في هذا الشأن ... ودعا الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية للانتصار لقيم الحياة الجديدة والتي مثلتها مجموعة القواعد الوطنية المتفق عليها في مؤتمر الحوار الوطني.

وقد ترأس اللقاء الدكتور/ محمد صالح قرعه عضو مجلس الشورى وحضر اللقاء العديد من أبناء الإقليم في مختلف المؤسسات الوطنية بالدولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)