shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين إن تعهدات المانحين كان لها دورا إيجابيا خلال العام الجاري

الأربعاء, 24-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز -
قال الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين إن تعهدات المانحين كان لها دورا إيجابيا خلال العام الجاري حيث أسهمت في التخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن الوضع المتفاقم في اليمن.

وبحسب الجهاز فقد أسهمت المساعدة العاجلة لصندوق النقد الدولي، والمنحة السعودية البالغة مليار دولار والتي وضعت كوديعة في البنك المركزي اليمني في لعب دورا رئيسيا في استقرار سعر الصرف.

وأوضح الجهاز في تقرير له صدر امس أن الوضع الحالي لليمن جعل الاهتمام ببرامج الحماية الاجتماعية ذات أولوية قصى.. مبينا أن تعهدات المانحين أسهمت في دعم هذه البرامج من خلال صندوق الرعاية الاجتماعية، والصندوق الاجتماعي للتنمية، وبرنامج الاشغال العامة، وبرامج أخرى عن طريق منظمات دولية تمثلت في مشاريع التحويلات المالية للمحتاجين، وبناء وترميم المدارس، وتوفير مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى بناء وتأثيث وحدات صحية في المناطق المحتاجة والمتضررة.

وتابع الجهاز قائلا:" إن التعهدات وفي سبيل معالجة مشكلة البطالة الناتج عن توقف الانشطة الاقتصادية، أسهمت في توفير مليونين و883 الف و606 فرصة عمل مؤقتة، كما تم تعزيز انشطة اقتصادية قائمة، وانشاء مشاريع جديدة من خلال تقديم قروض تمويل المشاريع الصغيرة والاصغر لنحو 651 الف و814 مشروعا" .

ولفت التقرير إلى أنه في المجال الزراعي الذي يعتبر النشاط الأول في اليمن، استهدفت تعهدات المانحين تأهيل وتعزيز قدرات المزارعين في انشطتهم المختلفة من خلال توفير خزانات حصاد مياه الأمطار والسيول، و استفاد منها ما يقارب 347 الف و32 مزارعا فضلا عن إنشاء شبكة طرقات لربط المناطق الريفية حيث تم رصف وسفلته نحو الف و440 كيلومتر إستفاد منها مليون و388 الف نسمه .

وأشار التقرير إلى أن تلك التعهدات استهدفت المجال الإنساني من خلال تقديم العون للنازحين جراء الصراعات الداخلية على هيئة مساعدات طارئة فضلا عن مساعدات أخرى في مجال التغذية وتوفير مياه الشرب، وخدمات الصرف الصحي، وإزالة الالغام من بعض مناطق الصراع.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)