shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعقد اصدقاء اليمن اجتماعا جديدا في نيويورك بمشاركة الدول المنظمات اتلمانحة لليمن

الخميس, 25-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز -
يعقد اصدقاء اليمن اجتماعا جديدا في نيويورك بمشاركة الدول المنظمات اتلمانحة لليمن , وأكدت الخارجية البريطانية على موقعها أن اجتماع أصدقاء اليمن المنعقد اليوم بنيويورك هو أهم اجتماعات مجموعة أصدقاء اليمن حتى الآن.
وقالت إن الإجتماع سيوفر الفرصة للمجتمع الدولي للاستجابة للتطورات الجارية والدعوة إلى وقف العنف وتنفيذ اتفاق السلام.
ومن المقرر أن تقوم اللجنة التوجيهية لمجموعة أصدقاء اليمن بتقديم تقرير حول التقدم الحاصل من قبل مجموعات العمل الأمنية والسياسية والاقتصادية، عمل لجنة صياغة الدستور، والهيئة الوطنية لرصد تنفيذ نتائج الحوار الوطني، والاستعداد للانتخابات.
كما ستناقش المجموعة أيضا كيف تم إيصال وتسليم التعهدات المالية التي قُطعت خلال اجتماع أصدقاء اليمن في نيويورك واجتماع الرياض للدول المانحة في عام 2012 .
وتستعرض دول مجلس التعاون الخليجي وممثلو الأمم المتحدة خلال الاجتماع التقدم المحرز في مبادرة دول المجلس وخطتها التنفيذية، والوضع السياسي والإنساني في اليمن.
ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول منذ إعادة هيكلة مجموعة أصدقاء اليمن خلال اجتماع لندن في إبريل 2014 بهدف تطوير عملها وتقديم الدعم التام لليمن.
والمبادئ الأساسية لهذا الهيكل الجديد مبنية على المبادرات اليمنية ودعم مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية التطبيق في ثلاث مجالات أساسية: عملية الانتقال السياسي، والإصلاح الاقتصادي والتنمية، وإصلاح قطاع الأمن والقضاء.
وقد اتفق أصدقاء اليمن خلال اجتماع لندن السابق على تشكيل لجنة توجيهية وفرق عمل في كل من هذه المجالات الثلاثة. وتقدم فرق العمل تقاريرها للجنة التوجيهية التي ترفع بدورها تقريرا لاجتماعات أصدقاء اليمن السنوية التي تعقد على مستوى وزراء الخارجية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في شهر سبتمبر كل عام.
وكانت مجموعة أصدقاء اليمن قد تشكلت في عام 2010 لتنسيق الدعم الدولي المقدم لليمن، وهي تضم 39 دولة ومنظمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)