shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تدشن اليوم الخميس احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26سبتمبر و14أكتوبر وال30 من نوفمبر.

الخميس, 25-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز -
تدشن اليوم الخميس احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26سبتمبر و14أكتوبر وال30 من نوفمبر.
وستشهد ساحة مبنى العرضي بأمانة العاصمة مساء اليوم الحفل الشبابي الكشفي بمناسبة إيقاد شعلة الثورة اليمنية الخالدة بمشاركة ألف كشاف ومرشدة من مختلف محافظات الجمهورية.. وأوضح الأخ علي شملان المفوض العام للكشافة بأمانة العاصمة في تصريح ل«26سبتمبر» إن الاحتفال سيقام برعاية الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبحضور قيادات عسكرية ومدنية رفيعة من وزارتي الدفاع والشباب والرياضة والشخصيات الاجتماعية والسياسية ومناضلي الثورة اليمنية وسيتضمن حفل إيقاد الشعلة عرضاً شبابياً يعكس أهداف الثورة اليمنية وكذا الموروث الحضاري والثقافي والتراثي لكل محافظة.. مضيفاً بأن الكشافة والمرشدات المشاركين في الحفل سيقدمون وثيقة عهد مكتوبة بالدم للأخ رئيس الجمهورية يؤكدون فيها المسير قدما على تحقيق أهداف الثورة والمحافظة على منجزاتها الخالدة.
وعلى صعيد متصل من المقرر أن يقام بعد غد السبت احتفال عسكري كبير في ساحة العروض بقوات الأمن الخاصة بمناسبة تخرج دورات ودفع عسكرية جديدة من الكلية الحربية وكلية الطيران والدفاع الجوي وكلية الشرطة والمعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي.. كما سيقام يوم الأحد المقبل في الحديدة احتفال بتخرج دفعة جديدة من الكلية البحرية.. وستشكل الدورات والدفع العسكرية رافداًً جديداً للقوات المسلحة والأمن وستعزز من مسار البناء والتحديث الذي تشهده المؤسسة العسكرية والامنية في ظل الرعاية والاهتمام اللذين تحظى بهما من قبل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.. وستشهد مختلف المحافظات إقامة فعاليات احتفالية تعكس المباهج الشعبية بهذه المناسبة الوطنية التي عكست إصرار الشعب اليمني على نيل الحرية، وسطرت أروع صفحات النضال وأنصعها في اقتلاع جذور الحكمين الكهنوتي والاستعماري، والانطلاق صوب حياة الحرية والكرامة والاستقلال.
وقالت المصادر ل«26سبتمبر» انه تم تشكيل لجان فرعية للاحتفالات في المحافظات تعمل على استكمال الترتيبات لإقامة الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، وفقاً لرسالة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الموجهة إلى قيادات السلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، والتي تحث على التحضير الجيد لاستقبال أعياد الثورة اليمنية، والحرص على تنظيم فعاليات احتفائية متميزة تعكس ابتهاج جماهير شعبنا بهذه المناسبات الوطنية الغالية.وستشهد المناسبة افتتاح ووضع حجر الأساس، وتدشين عدد من المشروعات التنموية الخدمية والإنتاجية الجديدة في مختلف المحافظات.
وتنظم وزارة الثقافة وكافة مكاتبها في المحافظات احتفالات فنية وشعبية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية الخالدة العيد 52 لثورة 26سبتمبر والعيد 51 لثورة 14أكتوبر خلال الفترة من 23سبتمبر وحتى 18أكتوبر المقبل 2014م.
وأوضح عادل ناصر وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون الشعبية والمسرح ل«26سبتمبر» ان احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن تأتي تأكيدا على أهمية هذه المناسبات الوطنية وتجسيدا لروح الاصطفاف الوطني والمضي قدما للخروج باليمن الى بر الأمان وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
مؤكداً أن الاحتفالات الفنية والثقافية دشنت في محافظة إب يوم أمس الأول، كما إن ديوان عام وزارة الثقافة سينظم احتفالالين الأول في أمانة العاصمة والثاني سيكون في محافظة عدن بالإضافة الى احتفالات مكاتب الثقافة في المحافظات التي ستتركز فقراته ومضمونه على الحفاظ على الثوابت الوطنية والمتمثلة في الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية ومخرجات الحوار الوطني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)