shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقعت أمس على اتفاقية تعاون وتنسيق علمي بين جامعة الرازي باليمن وجامعة الجزيرة بجمهورية السودان الشقيقة..

السبت, 27-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز /عبدالخالق البحري -
التوقيع على اتفاقية تنسيق وتعاون علمي بين جامعة الرازي بصنعاء وجامعة الجزيرة بالخرطوم

وقعت أمس على اتفاقية تعاون وتنسيق علمي بين جامعة الرازي باليمن وجامعة الجزيرة بجمهورية السودان الشقيقة..
وفي تصريح لـ"صنعاء نيوز" أوضح الدكتور/ عبدالوهاب الكحلاني مستشار وزير الصحة لشئون المعاهد بأن وفد من جامعة الرازي يزور حالياً جامعة الجزيرة بجمهورية السودان الشقيقة يتكون من الدكتور طارق علي النهمي رئيس مجلس إدارة جامعة الرازي والدكتور / جمال حسن الشامي أمين عام جامعة وقد توجت الزيارة بالتوقيع على اتفاقية تنسيق وتعاون علمي بين جامعة الرازي باليمن وجامعة الجزيرة وهي من الجامعات الحكومية المرموقة والمتميزة والعريقة بجمهورية السودان الشقيقة..
وأشار الدكتور الكحلاني إلى أن الاتفاقية تضمنت تنفيذ برامج الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات العلمية أبرزها العلوم الطبية " الصيدلة - الصحة العامة – المختبرات- التمريض- إدارة الإعمال- المحاسبة والتمويل- الإعلام- الحاسوب وتقنية المعلومات"، بالإضافة إلى جميع التخصصات العلمية وكذلك العديد من البرامج المجتمعية الناجحة .مفيداً بأنه سيبدأ تنفيذ إجراءات التسجيل والقبول عقب إجازة عيد الأضحى المبارك..على إن تنفذ هذه البرامج في مقر جامعة الرازي بصنعاء وإصدار الشهادات من جامعة الجزيرة بالسودان..
كما تضمنت الاتفاقية العديد من مجالات التعاون والتنسيق بين الجامعتين منها إنشاء مجلة علمية مشتركة تمثل الجامعتين ومنح امتيازات خاصة لطلاب جامعة الرازي الراغبين في مواصلة التعليم العالي في جامعة الجزيرة، حظيت الاتفاقية بدعم ومشاركة السفارة اليمنية ممثلة بسعادة السفير / هادي علي عامر الذي وجه سرعة استكمال إجراءات التصديق والتعميد للاتفاقية .
وقدم الأخ د / طارق علي النهمي رئيس جامعة الرازي درع جامعة الرازي للأخ ب .محمد وراق عمر مدير جامعة الجزيرة تقديراً وعرفاناً وامتناناً للجامعة وكافة منتسبيها في دورهم الخدمي التعليمي الرائد على مستوى السودان والمنطقة العربية. كما قدم البروفيسور محمد وراق عمر مدير جامعة الجزيرة درع جامعة الجزيرة للدكتور طارق علي النهمي رئيس مجلس الإدارة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)