shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شارك مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد بحاح في الاجتماع الوزاري - رفيع المستوى - الخاص بمناقشة ملف الأطفال

السبت, 27-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز -
شارك مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد بحاح في الاجتماع الوزاري - رفيع المستوى - الخاص بمناقشة ملف الأطفال و النزاعات المسلحة والذي عقد اليوم في نيويورك.
وشارك في الاجتماع الذي ترأسه وكيل وزارة الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث في المملكة المتحدة جيمس دادرج، كل من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال و النزاع المسلح ليلى زروقي و كذا ممثلي الدول المدرجة في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة المقدم إلى مجلس الأمن الخاص بالأطفال والنزاع المسلح ومن بينها اليمن فضلا عن ممثلين لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).
وتركزت المناقشات خلال الاجتماع على الخطوات التي تبذلها حكومات الدول المدرجة في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تسريح الأطفال من الجيش.
واستعرض مندوب اليمن الجهود والخطوات العديدة التي قامت بها الجمهورية اليمنية في هذا المجال.. موضحا أن وثيقة مخرجات الحوار الوطني نصت على تحريم تجنيد الأطفال دون السن القانوني و تجريم استغلالهم في الصراعات السياسية و النزاعات المسلحة.
وتطرق إلى أهمية مشاركة منظمات المجتمع المدني في التوعية بخطر استغلال الأطفال في الصراعات، وانعكاسات ذلك السلبية على الأطفال والمجتمع .. مبينا علاقة ذلك بتدهور الحالة الاقتصادية في البلاد.
وأكد السفير بحاح على أهمية دعم اليمن من قبل المجتمع الدولي و منظمات الأمم المتحدة للسير قدماً نحو بناء اليمن الجديد .
هذا وضم وفد اليمن المشارك في الاجتماع عضوه المندوبية الدائمة لليمن لدى الأمم المتحدة انتصار عبدالله.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)