shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خلافاً لكافة التوقعات والتأكيدات بشأن شخصية مرشح حزب الاصلاح لمنصب رئيس الوزراء للحكومة المقرر إعلانها خلال الأيام القادمة..

الأحد, 28-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز – خاص. -
خلافاً لكافة التوقعات والتأكيدات بشأن شخصية مرشح حزب الاصلاح لمنصب رئيس الوزراء للحكومة المقرر إعلانها خلال الأيام القادمة.. قالت مصادر سياسية ، إن تدخلات من قبل قوى دولية فرضت اسم المرشح من قبل حزب التجمع اليمني للإصلاح نبيل الفقيه، لشغل المنصب.
وقالت المصادر، أن قطر تجري اتصالات مكثفة، من أجل الدفع بـالجندي السابق في معسكر اللواء علي محسن الاحمر، و"ابن قطر المدلل" نبيل الفقيه، مرشحا عن حزب "الإصلاح"، لمنصب رئيس الحكومة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه الأطراف السياسية اليمنية نقاشات مكثفة منذ أيام لاختيار رئيس الوزراء للحكومة المقبلة تنفيذاً لاتفاق الصلح الذي وقعته الأطراف السياسية.
واستغرب سياسيون من الموقف الغريب لحزب الاصلاح، الذي لم يجد اية حرج في الدفع بـ"نبيل الفقيه"، لرئاسة الحومة، وهو الذي لم تمض على أقالته من شركة التبغ والكبريت، سوى ايام معدودة، بسبب قضايا وفضائح فساد موثقة والتي كشفت عن قيام نبيل الفقيه بنهب أموال شركة التبغ والكبريت الوطنية -كمران .
وكان مصدر حكومي، أكد أن من أولويات الحكومة المقبلة تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين من ذوي الدخل المحدود وزيادة رواتب الموظفين الحكوميين بين 25 و50 في المائة بعد ثلاثة أشهر من عمل لجنة خبراء الاقتصاديين التي ستشكلها الحكومة المقبلة وكذا الغاء الوظائف الوهمية والمكررة في القطاع الحكومي والمؤسستين العسكرية والأمنية ابتداء من نهاية الشهر المقبل والتي يقدر عددها بنحو 850 الف والتي تستنزف مبالغ كبيرة من ميزانية الدولة شهريا دون وجه حق وتعد من أكبر أوجه الفساد في كل الحكومات السابقة.
وقال مسئول سياسي وحزبي- طلب عدم الكشف عن اسمه-:" كنت أتوقع من حزب الاصلاح أن يطالب بإحالة نبيل الفقيه الى نيابة الاموال العامة للتحقيق معه في جرائم اخلاله بواجبات الوظيفة العامة وإساءة استغلال الوظيفة العامة وإخلاله بواجباته الوظيفية، لا أن يتم الدفع به إلى منصب رئيس الحكومة".
وأضاف :" من غير المعقول أن يكون حزب الاصلاح قد رشح "نبيل الفقيه" لمنصب رئيس الحكومة عن قناعة، فمن المؤكد أن هذا جاءا تلبية لرغبة الجنرال علي محسن الحاج والشيخ حميد الأحمر ، فهم من عين نبيل الفقيه رئيسا لشركة التبغ والكبريت الوطنية –كمران، بالرغم ما كان قد عرف عنه عندما كان وزيرا للسياحة، والتي خرج منها لفضائح فساد تزكم الانوف".

وقالت مصادر مقربة من شركة التبغ والكبريت الوطنية "كمران " أن الفساد الذي مارسه "نبيل الفقيه" في الشركة كان سبب إقالته منها. مشيرة إلى أن وثائق رسمية كشفت عن فساد مارسه نبيل الفقيه ، مستغلاً الوضع الذي تعيشه منذ بداية الأزمة وبعد ان تم تعينه كرئيس مجلس ادارة شركة "كمران". وتفيد الوثائق قيام "نبيل الفقيه" بإبرام صفقات تجارية من تحت الباطن وبسرية تامة وفتح شركات باسمة ويديرها أخوه ومقربون منه.
كما كان الفقيه أصدر قرارا بتشكيل "جمعية كمران الخيرية " كشخصية اعتبارية مستقلة عن الشركة بقوام إداري متكامل ومجلس إدارة ومجلس أمناء. وأصدر الفقيه قرارا بتنصيب معالي وزير الاعلام نصر طه مصطفى، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية, حينها، رئيس مجلس إدارة للجمعية وبراتب شهري مقداره " مليون ريال " بحسب المصادر , التي ذكرت أن رأسمال الجمعية حدد كمرحلة أولى بـ" 200 مليون ريال " ذهب قرابة نصف المبلغ لقاء التجهيز وتأثيث المقر ورواتب للكوادر الإدارية للجمعية والذين تم توظيفهم من خارج الشركة من اتباع علي محسن وحزب الاصلاح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)