shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



الأحد, 24-مايو-2009
صنعاء نيوز -
قائد الحرس الجمهوري ورئيس الوزراء يلتقيان الأمير الوليد بن طلال




استعرض رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بصنعاء مع صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة، اليوم بصنعاء مجالات الاستثمار المتاحة في الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات وعلى وجه الخصوص المجال السياحي والعقاري .
واوضح الدكتور مجور ان اليمن لازالت تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات السياحية والتعدينية والسمكية والعقارية.
ناقش رئيس مجلس الوزراء
وتناول اللقاء العلاقات الاخوية المتميزة بين الشعبين الشقيقين وقيادة البلدين ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، حيث أكد سمو الامير على التلاحم الاخوي بين الشعبين الجارين ,منوها الى حرص الاشقاء بالمملكة على المساهمة في عملية التنمية والاستثمار في اليمن.. مبديا الرغبة الكبيرة للاستثمار في مشاريع استراتيجية وذلك بالشراكة إما مع شركاء محليين او خارجيين، فضلا عن استعداده لدعم عدد من المجالات ذات الطابع الانساني.
وجدد الدكتور مجور تقديره وامتنانه للمساهمة الكريمة لسمو الامير الوليد بن طلال في إعادة إعمار قرية الظفير، بما مثله ذلك من عمل أخوي جسد المشاعر الاخوية الصادقة لسموه تجاه اشقائه في اليمن.
على ذات الصعيد التقى قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح اليوم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة.
واكد قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة بان زيارة الأمير الوليد بن طلال لبلادنا تعبر عن تنامي العلاقات الأخوية المتميزة بين اليمن والمملكة العربية السعودية مدعومة بحرص واهتمام قيادتي البلدين الشقيقين الجارين، بتعزيزها وتطويرها نحو آفاق أرحب وأوسع في مجالات التعاون والشراكة البناءة والمثمرة.
كما أكد قائد الحرس الجمهوري خلال اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار، و رئيس مؤسسة شبام القابضة سعد صبره، و الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أن اليمن ترحب دوماً بالاستثمارات العربية والخليجية، موضحاً بأنها ستحظى بالدعم والرعاية، وبالتسهيلات المحفزة وهو توجه تحرص اليمن على نجاحه واستمراره.
من جانبه عبّر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال عن سعادته بزيارة اليمن، وبما لمسه من تسهيلات في مجال الاستثمار.. مؤكداً أنه يفكر في إقامة مشروعات استثمارية إستراتيجية في اليمن.
هذا وقد قام الأمير الوليد بن طلال ومعه قائد الحرس الجمهوري.. قائد القوات الخاصة بزيارة لجامع الصالح, وأطلع على المميزات الهندسية والمعمارية التي يزخر بها الجامع، التي تجسد أنماطاً وزخارف ونقوش إسلامية متميزة..
وأعرب عن إعجابه بما شاهده من طابع إسلامي معماري فريد, وما يمثله هذا المعلم الإسلامي التنويري من قيمة إسلامية دينية كبيرة.
كما قام الأمير الوليد بن طلال بزيارة للمتحف الوطني، والمتحف الحربي ، أطلع خلالها على محتوياتهما ومعروضاتهما التاريخية والعسكرية..
واستمع إلى شرح لما تشملان عليه من آثار، وصور تاريخية وإسلامية تحكي التاريخ العريق للشعب اليمني خلال مختلف المراحل والعصور التاريخية.
رافق الأمير الوليد بن طلال خلال هذه الزيارات المهندس عمر الكرشمي وزير الأشغال العامة والطرق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)