shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ما رأي رئيس الجمهورية
تم اختطاف الأستاذ المحامي/ عبدالله قائد قحطان سكرتير عام نقابة..

الثلاثاء, 30-سبتمبر-2014
صنعاء نيوز -
ما رأي رئيس الجمهورية
تم اختطاف الأستاذ المحامي/ عبدالله قائد قحطان سكرتير عام نقابة المحامين فرع عدن بقوة السلاح من أمام مكتبه في المنصورة م/عدن بعد عصر يوم 31/8/2014م من قبل المدعو عبدالله حسن طه وعصابته المسلحة ومازال حتى اللحظة قيد الأسر والاختطاف لدى العصابة المذكورة في منطقة الظبيات م/ الضالع ورغم معرفة الجاني الخاطف وعصابته ومكان احتجاز المحامي إلا أن الأجهزة الأمنية تراخت وتقاعست عن القيام بواجبها المناط بها شرعاً ودستوراً وقانوناً لأسباب غير معروفه، ولا ندري عما إذا كان ذلك راجعاً لعجز وضعف الأجهزة الأمنية... أم أن التواطؤ حليفها وتحالفها، مع أن المفترض ومن منطلق الواجب والوجوب ملاحقة الجناة فور واقعة الاختطاف باعتبار الجريمة مشهودة وغاية في الخطورة وتمت في وضح النهار وأمام مرآى ومسمع العامة من الناس ولكن هذا حالنا ونستعيذ بالله من هذا الحال المتردي المتصدع المخزي.
كما لا يغيب على الأخ رئيس الجمهورية
· بأن الخاطف عبدالله حسن طه يمتلك عدة صيدليات في عدن ولم يتخذ بشأنها أي إجراء سواءً من الأجهزة الأمنية أو النيابة الجزائية المتخصصة في عدن.

· بناءً على توجيهات النائب العام أمرت النيابة الجزائية المتخصصة في عدن مدير البحث في م/الضالع بضبط الجناة والقبض عليهم وتحرير المختطف وكانت الفاجعة رفض تنفيذ أمر النيابة العامة موجهاً أحد الزملاء المحامين الذي سلمهُ أمر القبض الصادر عن النيابة بأنه يجب أن تُحل قضية الخاطف ولو حتى بالقبيلة ..؟؟؟؟!!!

· خاطبت النقابة وزير الداخلية بالمذكرة رقم (106) وتاريخ 15/9/2014م لعل وعسى يتم ضبط الجناة وتحرير المجني عليه المختطف ...ولكن لا جدوى ولا مجيب...!!!

· لا يوجد سبب لإختطاف الزميل المحامي عبدالله قحطان هذا إذا سلمنا بحالة الفوضى والانفلات الأمني التي تعيشها البلاد... وحتى يكون رئيس الجمهورية على بينه نوضح بأن الخاطف المذكور لهُ علاقة تجارية مع أحد أقرباء المحامي عبدالله قحطان المختطف وأياً ما كان ومهما كان فالاختطاف من جرائم الحرابة وحجز حرية أي إنسان من الجرائم الجسيمة، وترك الجناة يعبثون ويعتدون على الناس وممتلكاتهم وأرواحهم وأعراضهم يجعل النظام والسلطة في قفص الاتهام يتوجب حتماً محاكمة ومعاقبة المسئولين عن إنكارهم وتنصلهم عن أداء واجبهم في حفظ الأمن والسكينة العامة وحماية المواطن وأي إنسان يعيش على الأراضي اليمنية.

الأخ رئيس الجمهورية
الآن ما يقارب الشهر والمحامي مازال مختطف دون أي تحرك من سلطات الدولة في ضبط الجناة وتحرير المختطف المجني عليه.
ما رأي رئيس الجمهورية فيما نحن عليه، وهل نأمل من الرئيس تحمُل مسئوليته كرئيس للبلاد في إعطاء هذا الأمر الجلل عنايته الشخصية والقانونية وإصدار توجيهاته العاجلة والجادة في تحرير الأستاذ المحامي عبدالله قحطان من الخطف وضبط الجناة؟؟؟
نرجو ذلك.
حفظ الله اليمن وأهله،،،
نقابة المحامين اليمنيين
الأثنين: 29 سبتمبر 2014م

رابط الرسالة
http://sanaalawyers.org/modules.php?name=News&file=article&sid=1326
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)