shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استغرب خبير السياسة والاقتصاد البرفسور/ سيف العسلي مما وصفه بمسايرة مجموعة الدول العشر الراعية للمبادرة لغباء الرئيس/ عبد ربه منصور هادي..

الأربعاء, 08-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -
استغرب خبير السياسة والاقتصاد البرفسور/ سيف العسلي مما وصفه بمسايرة مجموعة الدول العشر الراعية للمبادرة لغباء الرئيس/ عبد ربه منصور هادي..

وأشار العسلي إلى أن الرئيس هادي عجز عن إخلاء العاصمة من الحوثيين قبل أن يقوم بتسليمها لهم بكل سهولة ليقوم بتوقيع اتفاقية السلم والشراكة مع جماعة الحوثي، الأمر الذي بموجبه سلبت الصلاحيات المطلقة التي كان يمتلكها الرئيس هادي بموجب المبادرة الخليجية التي انتهت هذه الاتفاقية حسبما أفاد..

وأفاد العسلي بأن الرئيس هادي كان يمتلك سلطة مطلقة تجعله كحكم يفصل في كل القضايا التي لا تتفق حولها القوى السياسية..

واستغرب من قيام الرئيس هادي بتعيين رئيس وزراء لا توافق عليه جماعة الحوثي، وفي نفس الوقت يطالبهم بالانسحاب من العاصمة صنعاء، معتبراً ذلك أمراً لا يستقيم مع المنطق ولا يستسيغه العقل، مضيفاً:” لقد أثبت الرئيس هادي أنه لا يفهم شيئاً ولا يستطيع حتى أن يدير زريبة غنم”.

وناشد العسلي القوى السياسية الفاعلة أن تسعى لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حقيقية لإيجاد ممثلين للشعب، لافتاً إلى أن نظام الرئيس هادي لا يمكن الوثوق فيه وأن هذا النظام يحترق حالياً ولا يقوم بواجبه في حماية الدولة والعاصمة ولم يعد له شيئاً يحميه سوى كرسي السلطة، مؤكداً أن المخرج الوحيد من ما تعيشه البلاد حالياً هو إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية لإيجاد أشخاص قادرين على إنقاذ البلاد بتفويض من الشعب اليمني وليس من الدبابات والمليشيات أو من قبل الدول الخارجية حسبما قال..

وحذر العسلي من تحول اليمن إلى صومال آخر في ظل عدم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، مشيراً أن ذلك ليس في صالح اليمن ولا الدول المجاورة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)