shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اكد  عضو المكتب السياسي رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني محمد غالب أحمد ان حلول الذكرى ال 51 لثورة 14 اكتوبر

الإثنين, 13-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -
اكد عضو المكتب السياسي رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني محمد غالب أحمد ان حلول الذكرى ال 51 لثورة 14 اكتوبر المجيدة وشهيدها البطل راجح غالب لبوزه التي انطلقت من جبال ردفان الشماء بقيادة الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل يتطلب منا احترام هذه المناسبة الخالدة وتضحيات شهدائها الاماجد من الجبهة القومية وجبهة التحرير والتنظيم الشعبي وكافة فئات الشعب اليمني جنوبا وشمالا خاصة ما يتعلق بالحقائق التاريخية المتعلقة بكفاح شعبنا الباسل حتى انتزاع الاستقلال الناجز والغير مشروط في 30 نوفمبر عام 1967.
واضاف في تصريح خاص ل "الاشتراكي نت" نحن لا نستغرب ممن تبنوا مواقف مضادة لكفاح شعبنا في ثورته المسلحة ضد الاستعمار البريطاني او ممن كانت ولازالت لهم مواقف معارضه لهذه الثورة ولدولة الاستقلال منذ انشائها وهذا من حقهم، اما ان يأتي اخرين لازالوا يعتبرون انفسهم اوصياء على نضال الشعب في الجنوب حتى اليوم فذلك امر يثير الدهشة خاصة عندما يصل بهم الامر الى تزييف التاريخ وحقائقه الساطعة ونقلها مزيفه ومشوهه ليس الى الداخل فحسب بل الى اعلى الهيئات الدولية الملمه الماما كاملا ودقيقا بنضال شعب الجنوب اكثر ممن يحاولون تغشيشها.
وذكر غالب امثلة على ما اسماها تزييف الحقائق التاريخية والتي وصفها اولا: تعمد طمس مقاومة شعبنا للاحتلال البريطاني منذ وصول اول سفينه بريطانية الى شواطئ صيره في 4 يناير 1839 وسقوط مئات الشهداء والجرحى ثم منذ اعلان الاحتلال رسميا في 19 يناير من نفس العام تم قيام الانتفاضات الشعبية والقبلية في كافة مناطق الجنوب، اضافة الى نضال النقابات العمالية في عدن ومعها الجمعيات الممثلة لبقية المناطق.
واشار الى ان ثاني هذه الامثلة هي: الغاء وشطب ثورة 14 اكتوبر المجيدة كأبرز حقيقه تاريخية وعظيمه بصفتها ارقى اشكال النضال الشعبي الثوري الذي حقق استقلال وتحرير الجنوب ارضا وانسانا من الاستعمار وعملائه والتي كانت محل اهتمام واحترام اقليمي ودولي.
واضاف ان من يقومون بهذا الغش والتزييف ربما لا يعرفون ان اللجنة الفرعية الخاصة بتصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة قد بدأت عملها الخاص باستقلال الجنوب في الثلث الاول من عام 1963 والتي كانت تضم في عضويتها 17 دولة ثم اصبحت 24 دولة ثم عقدت لجنة تصفية الاستعمار اجتماعها الخاص بالجنوب عام 1964، وقد عرضت قضية الجنوب اليمني المحتل (وبهذه التسمية) امام اللجنة الرابعة التابعة للأمم المتحدة عام 1965 وتحدث امامها المناضل الراحل قحطان محمد الشعبي الامين العام للجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل والمناضلين محمد باسندوه وعبد القوي مكاوي وشيخان الحبشي، واختتمت هذه اللجنة الدولية الرفيعة نشاطاتها بزيارة عدن في فبراير 1967 الذي بدأت فيه عملية اسقاط وتحرير المناطق الريفية حتى رحل اخر جندي بريطاني من ارض الجنوب وانجاز يوم الاستقلال المجيد.
وقال انه "حتى يوم الاستقلال الناجز وعلى بعد اسابيع من ذكراه الخالدة ال47 ودولته الفتيه واصل هؤلاء بطريقة مخيفه ممارسة الزيف ولي عنق التاريخ الى حد اعتبار اعلان دولة الاستقلال غير شرعي بقولهم ((انه عند اعلان الاستقلال يوم 30 نوفمبر 1967 قد تم استبدال هوية الجنوب العربي بهوية اليمن الجنوبية دون استفتاء شعب الجنوب حول هويته)) ونسي هؤلاء ان الاستقلال تم انتزاعه بعد ثورات وانتفاضات شعبيه توجت بثورة 14 اكتوبر 1963 كما تناسوا ان محاضر اجتماعات الوفدين المتفاوضين في جنيف منذ 22 نوفمبر حتى يوم 29 نوفمبر 1967 م كانت كلها تحت عنوان (المفاوضات المتعلقة بالجنوب العربي "جنوب اليمن") أي ان كل طرف كان متمسكا بتسميته للمنطقة كما كان يكتب في كافة المحاضر امام الوفدين وفد الجنوب العربي "جنوب اليمن". وهذه امور شكليه لكن الاهم هو الاعتراف الرسمي من قبل الدولة المستعمرة بدولة الاستقلال في يومها جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.
وقال ان البيان الختامي الصادر في 29 نوفمبر 1967 فأن المادة الاولى منه كانت كما يلي: (اجتمع وفد المملكة المتحدة والجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل برئاسة اللورد شاكلتون وزير بلا وزارة والسيد قحطان محمد الشعبي في جنيف في الفترة من 21 الى 29 نوفمبر 1967) والمادة الثانية نصها كما يلي: (يحث الوفدان نقل السيادة وانهاء حماية صاحبة الجلالة للاقليم الذي سيدمج في جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية واتفقا على اولوية نقل كافة السلطات والحقوق من التاج الى الدولة الجديدة ذات السيادة ابتداء من 30 نوفمبر 1967 يوم استقلالها).
واضاف: يتضح ان هؤلاء المزيفين لحقائق التاريخ اما مصابون بفقدان الذاكرة او ان لهم مقاصد سريه اخرى ذات ابعاد خطيره ومشبوهة على الجنوب ارضا وانسانا.
ومضى قائلا اتمنى ان اكون مخطئا في هذا الطرح، والا ماذا يعني ان تقول الدولة الاستعمارية نحن نعترف بدولة الاستقلال وباسمها الجديد بما يعني انها تلغي تسميتها الخاصة التي اطلقتها على الجنوب باسم (الجنوب العربي) بينما هؤلاء لازالوا يتحدثون عن الجنوب العربي وشعب الجنوب العربي حتى اليوم دون ان يتجرؤوا على نشر تاريخ أي استفتاء شعبي اجرته بريطانيا في الجنوب حين اطلقت عليه تسمية (الجنوب العربي) حتى يصبح جنوبهم العربي هذا اسما شرعيا واكثر شرعية من اسم دولة الاستقلال التي اعترف بها العالم كله.
واختتم غالب تصريحه مناشدا اصحاب هذه المشاريع الى التوقف عن فرض وصايتهم المنهارة على شعب الجنوب وحراكه السلمي الباسل واحترام تضحياته الجسيمة وما يعانيه من تمزق وصراع بسبب تلك الوصايات المدمرة.
وأعلن الحراك الجنوبي السلمي إقامة مهرجان ومسيرة مليونيه في محافظة عدن. وستعم الاحتفالات المحافظات الجنوبية بمهرجانات شعبية حاشدة بالتزامن مع مسيرات متجهة الى مدينة عدن وحشد شعبي اخر في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)