shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



الأربعاء, 15-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز - 
 
عند الناس كلام يودون لو يصل إلى سمع خالد بحاح الذي تم تكليفه بتشكيل الحكومة بعد مخاض عسير وعملية قيصرية خفنا أن يموت فيها الطفل وأمه بل ويموت الطبيب. صنعاء نيوز/عبدالله الصعفاني -



عند الناس كلام يودون لو يصل إلى سمع خالد بحاح الذي تم تكليفه بتشكيل الحكومة بعد مخاض عسير وعملية قيصرية خفنا أن يموت فيها الطفل وأمه بل ويموت الطبيب.
• هذا الكلام حصيلة رصد معاناة شعب احترقت أقدامه وأصابعه بسياسات حكومية سابقة لم تثمر غير الفشل المنهك للوجدان ..القاتل للأحلام .
• وأول هام في الكلام أن المقدمات الصحيحة هي ضمانة النتائج المأمولة بأن يكون التشكيل الحكومي الجديد مختلف عما اعتدناه من وزراء طالما جمعوا بين الفساد المالي والسياسي والضعف الإداري وهرطقات المصدر المسؤول وطاقيات التخفي خلف السيارة المدرعة والزجاج المعكس والاستقواء على كل ما هو شريف بسطوة مرجعيات حزبية وجهوية ترجح في خياراتها كل ما هو جامع بين إقصاء الآخر وثلاثية السذاجة والضحالة وطول اليد .
• لم يعد مقبولاً أن يجد الشعب اليمني نفسه بعد عناء أربع سنوات عجاف أمام عناصر حكومية تجدد اللحن النشاز .. اصبروا أيضاً فهذه هي طبيعة الحكومات الانتقالية.. خاصة وأننا لم نأخذ من فقه أبي حنيفة غير تمديد رجليه وهو يكتشف خواء وورم ما تحت العمامة.
• وأجزم بالاعتقاد أن ما أفرزته الساحة اليمنية من أحداث وتغيرات كشفت المستور وهتكت أستار المترهل والعابث والمدعي والفاسد وهي أمور تجعل حكومة خالد بحاح على محك مختلف من الرقابة الشعبية التي ستتجاوز خيبة أعوام انقلب فيها الأدعياء عن الماضي ليسلموا المستقبل لأمريكا وتركيا وأدواتهما الربيعية البائسة .
• الوطن اليمني في قلب الطوفان الذي تشهده المنطقة ووسط الطوفان هناك سيول ومسارات تحتاج إلى حكومة منسجمة متعاونة ليس على قلة الخير وإنما على إغلاق كل نوافذ الشر ومن شروط الإغلاق ما يلي : 1. العمل ابتداء على عدم إيكال الحقائب إلى مجموعة من الفاسدين أو العاجزين أو المشدودين إلى عاهات الأحزاب . 2. ليس من مهام أي حكومة جديدة أن تبدأ مشوارها بالشكوى بأنها لا تمتلك عصا موسى ولا سفينة نوح وإلا ما الذي يدفع بكم إلى صدارة المشهد . 3. يجب أن لا تتحول اجتماعات الحكومة إلى اجتماعات تنكرية لا ترد مظلمة ولا تفرض حقاً ولا تعيد مستثمراً ولا تحرك معطلاً . 4. مهم جداً المسارعة إلى إثبات توجه جديد يحدد موقفاً واضحاً من الفساد يبدأ بالوزراء ويستعيد الضرائب المنهوبة بأيادي كبار المكلفين وينطلق في حزم مع حقيقة أنه إذا كان التقشف صعب على الفقراء فهو أصعب على من اعتادوا نهب المال العام . 5. لقد التقى الفساد مع الإرهاب مع العجز الإداري ،والحكومة القادمة أمام تحدي احتواء كل هذه الظواهر بقوة وشفافية يختفي معها المصدر المسؤول الذي يرفض الكشف عن وجهه لأنه من عائلة محافظة !
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)