shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اصدرت السفيرة البريطانية  في اليمن جين ماريوت بيانا حول يوم الثورة في الجنوب

الأربعاء, 15-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -
اصدرت السفيرة البريطانية في اليمن جين ماريوت بيانا حول يوم الثورة في الجنوب جاء فيه :
اليوم هو يوم 14 أكتوبر، أو يوم الثورة في اليمن، وسجل هذا التاريخ نقطة تحول في التاريخ المشترك بين جنوب اليمن والمملكة المتحدة: من علاقة بين قوة استعمارية ومستعمَرة إلى علاقة من الاحترام المتبادل.
وتستمر تلك العلاقة ذات الاحترام المتبادل بين اليمن والمملكة المتحدة حتى اليوم، وبالرغم من أن الاهتمام الإعلامي يميل إلى التركيز على صنعاء عاصمة اليمن الموحد ، إلا أن عدن لا زالت تحتفظ بمكانة خاصة لدى المملكة المتحدة. لقد استمتعت كثيرا بزياراتي إلى عدن وإلى ملكتنا اليزابيث الثانية، وكنت كتبت رسالة قصيرة في إبريل الماضي حول الذكرى الستين لزيارتها إلى عدن.
احتوت الأسابيع الماضية على الكثير من التكهنات حول العديد من المواضيع ومن ضمنها نوايا المملكة المتحدة تجاه جنوب اليمن، ولذلك ارتأيت أن اليوم يمثل فرصة لتوضيح حقيقة الأمر.
إن سياسة المملكة المتحدة تجاه اليمن لم تتغير: ويستمر إيماننا بأهمية وحدة وسيادة واستقلال اليمن. وقد دعمت المملكة المتحدة مؤتمر الحوار الوطني وهي مستمرة في دعم مخرجات ذلك المؤتمر.
كان جنوب اليمن والمملكة المتحدة في صراع عام 1967، واليوم تقف المملكة المتحدة لمناصرة تطلعات جميع اليمنيين الساعين بعملهم للوصول إلى وطن أكثر أمنا واستقرارا ينعم بمزيد من الرخاء والديمقراطية.
نأمل أن نرى تنفيذا كاملا في القريب العاجل لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وكذلك اتفاقية السلم والشراكة الوطنية الموقعة في 21 سبتمبر، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية. ونحث لجنة الصياغة الدستورية على إكمال عملها في أقرب وقت ممكن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)