shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - "مجلس الصناعات اليدوية": مِصر تَفتَقد لِفن الإدارة.. وتعلمه ضرورة لاستمرارية المَشروعات

الأربعاء, 15-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -
"مجلس الصناعات اليدوية": مِصر تَفتَقد لِفن الإدارة.. وتعلمه ضرورة لاستمرارية المَشروعات
"باكينام مصطفى": الإقراض ليس مشكلة الصناعات الصغيرة لكن في كيفية إدارته

قالت عضو المجلس التصديري للصناعات اليدوية، باكينام مصطفى، إن تَعلم فنون الإدارة ضرورة رئيسية لِضمان استمرارية المشروعات، مضيفة أن الإدارة مفقودة في مصر تماماً.
وأضافت مصطفى في حوارٍ لها ببرنامج "نساء في الاقتصاد"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد، أن الإقراض ليس مُشكلة الصناعات الصغيرة، إلا أن المشكلة تَكمن في كيفية إدارة القرض، قائلة: "الأهم في إدارة المشروعات التسويق والإبداع".
وتابعت مصطفى: "أنها تقوم حالياً بتدريب شباب في كيفية إدارة المشروعات، وذلك بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، وكذلك بعض الجامعات".
وأوضحت مصطفى أن أصعب مرحلتين أثناء القيام بمشروع، وضع الخطة وكيفية تنفيذها، وتسويق المنتج، مضيفة أن أسهل شيئ في المشروع هو مرحلة الإنتاج.
وشددت مصطفى على أن الابتكار والإبداع سر التفوق في المشروعات، والحرف اليدوية، لافتة إلى أن التعليم في مصر لا يَتناسب مع احتياجات سوق العمل، قائلة: "جميع ما يدرسونه الطلاب في الكليات لا يتناسب مع سوق العمل، باستثناء كليتي الطب والهندسة".
ومضت تقول: "المجلس التصديري للصناعات اليدوية في مصر، قام بعمل مظلة للحرف الصغيرة، وأن هذا يُعد إنجازاً"، موضحة أن كل دول العالم لديها وزارة للحرف الصغيرة، قائلة: "المجلس استطاع أن يوفر هذه المظلة".
واستطردت مصطفى: "نتعاون مع جهات عالمية لحصر الحرف اليدوية في مصر"، مضيفة أن الصناعات اليدوية ترتبط بالبلدان صاحبة الحضارات العريقة.
وأشارت مصطفى إلى: "أنها تسعى حالياً لعمل برتوكولات مع دول للاستفادة من تجاربهم في الحرف اليدوية، التي أبرزها دولة الهند"، مضيفة: "نسعى أيضاً لعمل مدارس حرفية"، لافتة إلى أن من لديه الرغبة والنظام في العمل سيبدع في المنتجات التي يقوم بتنفيذها.
واختتمت حديثها مصطفى،: "أنها تَعشق الحرف اليدوية، كما أنها تُحب أن تضع بصمتها على المنتجات التي تقوم بتنفيذها".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)