shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا عن دعم ومساندة بلدانهم للجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية

الخميس, 16-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -

أعلن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا عن دعم ومساندة بلدانهم للجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاستكمال المرحلة الانتقالية طبقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.
جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة الذي عقد في الكويت يوم أمس .
وأكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير خارجية المملكة المتحدة في البيان على ضرورة التزام كافة القوى السياسية اليمنية بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتوفير الاجواء الملائمة لاستكمال تنفيذ المبادرة وصياغة دستور جديد يحتكم اليه الجميع..
كما أعلنوا في البيان إدانتهم بشدة لجميع الجهات التي تعرقل العملية السلمية في اليمن وحثوا جميع الاطراف اليمنية على الالتزام بتسوية خلافاتهم عن طريق التشاور ونبذ اللجوء الى اعمال العنف لتحقيق اهداف سياسية.
وطالب وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير خارجية المملكة المتحدة الحوثيين "أنصار الله" بالانسحاب من صنعاء والمناطق اليمنية الاخرى طبقا لاتفاق السلم والشراكة الموقع بين الأطراف السياسية اليمنية مؤخرا ..مشددين في هذا الصدد على ضرورة أن تعود للسلطات الحكومية كامل المؤسسات المدنية والعسكرية.
إلى ذلك اعتبر وزير خارجية المملكة المتحدة فيليب هاموند أن الوضع الراهن في اليمن غير مقبول على الاطلاق ويعد مصدر قلق للجميع ويهدد الاستقرار في شبه الجزيرة العربية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني في ختام أعمال الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الوزير البريطاني قوله :" لقد ناقش الاجتماع الوضع في اليمن الذي يعد مصدر قلق لنا جميعا وتهديدا للاستقرار في شبه الجزيرة العربية" ..لافتا الى ان المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي يضطلعان بدور مهم في اليمن ويدعمان الرئيس عبد ربه منصور هادي.


ومضى وزير الخارجية البريطاني قائلا :" حكوماتنا تؤمن بان المستقبل الافضل لليمن هو ان يبقى موحدا خلف قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي ونحث كل دول المنطقة على ان يقدموا دعمهم القوي للرئيس هادي للوصول الى خطة سلام من شانها ان تأخذ في عين الاعتبار كل المتطلبات المنطقية لمختلف مكونات الشعب اليمني".
واستطرد قائلا :"أما الوضع الراهن فهو غير مقبول على الاطلاق ويجب أن يعمل الجميع على تطبيق ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ليبقى اليمن مستقرا وأمنا في المستقبل ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)