shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر بروكسل للعدالة التصالحية في اليمن أحمد العيسي

الأربعاء, 22-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -

أكد رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر بروكسل للعدالة التصالحية في اليمن أحمد العيسي ان موافقة الاحزاب والمكونات السياسية على المشاركة في المؤتمر يعكس رغبتها في تحقيق مصالحة وطنية شاملة.

وأوضح العيسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الاجتماع الذي سيعقد أواخر الشهر الجاري في العاصمة البلجيكية بروكسل على مدى أربعة أيام بمشاركة 28 مشاركاً يمثلون الأحزاب والأطراف والمكونات السياسية في اليمن سيساعد على خلق مناخ سياسي ملائم ومستقر لتنفيذ في مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

وقال " إن اعلان بروكسل للعدالة التصالحية في اليمن سيتضمن خلاصة ما تم الاتفاق علية من قبل كافة المشاركين وأهمها الموافقة على استمرار الحوار حول العدالة التصالحية والمصالحة الوطنية في اليمن كونها وبحسب الكثير من الخبراء والمحللين الحل الوحيد لخروج اليمن من ازمتها الراهنة".

وأضاف العيسي " ان استجابة المنظمات الدولية لمبادرة المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية في اليمن وتبنيها للقاء بروكسل تؤكد رغبة المجتمع الدولي في تحقيق السلام والاستقرار في اليمن عبر المصالحة الوطنية من خلال اليات محددة يتفق عليها اليمنيين ويعملوا على تحقيقيها وبما يتناسب مع خصوصيات وطبيعة المجتمع اليمني".. مؤكداً أن اجتماع بروكسل في ظل التطورات الحالية سيمثل مبادرة انقاذ يمنية لكن برعاية وشراكة دولية.

يشار إلى أنه سيتم خلال المؤتمر استعراض ومناقشة برنامج العدالة التصالحية بواسطة خبراء من الامم المتحدة والشبكة الدولية للحقوق والتنمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)