shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قالت الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج ‫الحساسية إن التلف الذي يلحق بالشعر والأظافر -مثل تساقطه أو ‫فقدانه للمعانه وتشقق وتقصف الأظافر-

الجمعة, 24-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -

قالت الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج ‫الحساسية إن التلف الذي يلحق بالشعر والأظافر -مثل تساقطه أو ‫فقدانه للمعانه وتشقق وتقصف الأظافر- يعد مؤشرا على اضطراب الغدة ‫الدرقية.
وأوضحت الجمعية الألمانية أن الغدة الدرقية تفرز العديد من الهرمونات ‫وتتحكم تقريبا في كل عمليات الأيض بالجسم، ومنها أيضا العمليات الخاصة ‫بنمو الشعر والأظافر.
وفي حال فرط نشاط الغدة الدرقية يتم إفراز هرموناتها بشكل ‫مفرط وتنشيط عملية الأيض بشكل زائد عن الحد، مما يتسبب في حدوث خلل في دورة ‫نمو الشعر، إذ ينمو بشكل أسرع ويسقط أيضا بشكل متزايد. ‫وبالمثل، تنمو الأظافر على نحو أسرع ولكنها غالبا ما تكون نحيفة ‫وقابلة للتقصف.
‫وفي حال قصور الغدة الدرقية يحدث العكس، إذ تتم عملية الأيض على نحو ‫بطيء، وبالتالي لا يتم إمداد الشعر والأظافر بالعناصر المغذية المهمة، مما يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر وتقصف الأظافر.
‫وإذا تم التحقق من أن التلف في الشعر والأظافر يرجع إلى اضطراب الغدة ‫الدرقية فيمكن علاجه من خلال تعاطي الأدوية أو بالخضوع ‫للعلاج باليود المشع أو بالتدخل الجراحي.
‫وإلى جانب العلاج الطبي، تسهم التغذية الغنية بالفيتامينات في دعم عملية ‫الاستشفاء، ولا سيما التغذية الغنية بفيتامين 'ب7' المعروف أيضا باسم ‫'البيوتين' الذي يلعب دورا كبيرا في بناء ونمو الشعر والأظافر.
‫ويمكن إمداد الجسم بهذا الفيتامين من خلال الإكثار من تناول الخضروات ‫والفواكه والمكسرات ودقيق الشوفان والفطر والحبوب وصفار البيض.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)