shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة 24 أكتوبر
المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن السيد باولو ليمبو

السبت, 25-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -

الأمم المتحدة منظمة تجمع بين كل الدول الأعضاء وشعوبها، وهي المنظمة الحكومية الدولية الأكبر في العالم. ويتم الاحتفال بيوم 24 أكتوبر باعتباره يوم الأمم المتحدة منذ 1948 إذ أنه ذكرى دخول ميثاق الأمم المتحدة حيز النفاذ عام 1945. ومع التصديق على هذه الوثيقة التأسيسية من معظم الموقعين عليها، خرجت الأمم المتحدة رسمياً إلى حيز الوجود.

انضمت اليمن إلى الأمم المتحدة في المراحل المبكرة من عمر المنظمة وظلت على مدار الزمن داعماً قوياً لها.
وإذ نحتفي في هذا العام بيوم الأمم المتحدة، نتذكر الأساس الذي قامت عليه هذه المنظمة: منظمة من شعوب العالم وإلى شعوب العالم.

إن الغاية الأولى للأمم المتحدة هي الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، فقد تأسست الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام بما يتوائم مع مبادئ العدالة والقانون الدولي.

والمبدأ الثاني يتمثل في توطيد أواصر الصداقة بين الأمم على أساس من الاحترام لمبدأ الحقوق المتساوية وتقرير المصير للشعوب واتخاذ الإجراءات الأخرى الملائمة لتعزيز السلم الدولي.

أما المبدأ الثالث فيتجسد في تحقيق التعاون الدولي لحل المشكلات الدولية ذات الصبغة الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الإنسانية، وتعزيز وتشجيع احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع دون تمييز على أساس العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين.

وأخيراً، تهدف الأمم المتحدة إلى أن تكون مركزاً من أجل موائمة تحركات الدول في سعيها لتحقيق هذه الغايات المشتركة.

إن المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة هي كذلك ركيزة عمل الأمم المتحدة في اليمن. إننا ندرك بأنه من أجل بلوغ السلم والعدالة الدوليين، فإن الناس بحاجة إلى تلبية احتياجاتها الأساسية، والقدرة على العيش بكرامة واحترام حقوقهم الإنسانية وحمايتها. للأمم المتحدة 18 هيئة ووكالة موجودة في البلاد وحوالي 1000 موظف غالبيتهم من اليمنيين أنفسهم، إننا نسعى إلى دعمكم أنتم- الشعب اليمني- في التعاطي مع التحديات التي تواجهونها في هذا الوقت بالذات وكذا مجابهة الأثر الذي تتركه على حياتكم اليومية وتطلعاتكم المستقبلية.

وعلى الرغم من التحديات، فقد أثبتم صمودكم. وفي خضم الصعوبات السياسية والاقتصادية وحالة عدم اليقين، تواصلون حياتكم سعياً من أجل مستقبل أفضل لكم وللأجيال القادمة. هذا التصميم وهذا الالتزام كان لهما بالغ الأثر عليّ شخصياً. إنني أؤمن بشكل راسخ بأن اليمن ستنهض من جديد لتخدم وتدعم وتحمي كافة أبنائها في يمن مزدهر- كما كان في الماضي. إننا كأمم متحدة نقف إلى جواركم ونعمل من أجلكم- وسنبقى في اليمن ونعمل إلى جانبكم حتى يتحقق ذلك ويتمتع به كل من يعيش على أرضها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)