shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذكرت صحيفة محلية، أن رئيس الوزراء المكلف خالد بحاح، عقد لقاءً، مساء الأحد، مع أمناء عموم أحزاب اللقاء المشترك

الإثنين, 27-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -
ذكرت صحيفة محلية، أن رئيس الوزراء المكلف خالد بحاح، عقد لقاءً، مساء الأحد، مع أمناء عموم أحزاب اللقاء المشترك، لـ"التعارف ومناقشة رؤية هذه الأحزاب لتشكيل الحكومة".
ونقلت صحيفة "الأولى"، في عددها الصادر الاثنين عن أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، المحامي عبد الله نعمان قوله: "إن اللقاء دعا له رئيس الوزراء مع أمناء عموم أحزاب اللقاء المشترك، وإنه كان للتعارف، وطرح فيه موضوع تشكيل الحكومة.
وأضاف نعمان: "أبلغنا رئيس الوزراء المكلف أننا لا نبحث عن محاصصة، وأنه عندما طرحنا رؤيتنا لتشكيل الحكومة، كانت قائمة على أساس التساوي بين الأحزاب التي وقعت على اتفاق السلم والشراكة، ويفترض أن تشارك كل هذه الأحزاب بالمسؤولية في الحكومة بالتساوي".
وقال: "الحكومة بالنسبة لنا وسيلة وليست غاية، وسيلة لإخراج البلد من المخاطر، وأنه ليس لدينا مانع إذا أصر الطرف الآخر أن يشكلوا الحكومة، وأن يمضوا فيها، ونحن سندعمها لإنجاحها، بشرط أن تكون على أساس اتفاق السلم والشراكة، وتعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني".
وكشف أمين عام التنظيم الناصري عن أنهم طرحوا بدائل جديدة، في أن يقوم الرئيس ورئيس الوزراء بتشكيل حكومة كفاءات بعيداً عن المحاصصة، ونحن سندعم هذه الحكومة ورئيس وزرائها؛ لأن ما يهمنا هو حكومة تخرج البلد من الأزمة الخطيرة التي تنذر بكارثة على اليمن واليمنيين.
وتابع نعمان: طرحنا أيضاً ما قدم من مقترحات من قبل المستشارين للرئيس، وهي عبارة عن توصية، وأن المستشارين قدموها بصفتهم الوظيفية، والتي لا يمثلون فيها مكوناتهم السياسية.
وتحدّث نعمان عن أن تنظيمه اشترط أنه لا بد من إيجاد ظروف موضوعية للحكومة قبل تشكيلها، وأن هذه الظروف لن تتحقق إذا لم ينسحب أنصار الله من المحافظات والعاصمة والمؤسسات الحكومية، وأن ينهوا وصايتهم وهيمنتهم المفروضة على مؤسسات وأجهزة الدولة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)