shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نائب رئيس الوزراء اليمني يؤكد دعم الحكومة لبرنامج الأغذية العالمي
" في هذا الوقت الحرج"

الأربعاء, 29-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -
صنعاء – تعهد نائب رئيس الوزراء اليمني، معالي السيد عبد الله محسن الأكوع، بإستمرار الدعم الحكومي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP)، مؤكداً ان التعاون مع المجتمع الإنساني الدولي كان أكثر أهمية في "هذا الوقت الحرج لليمن".

وأكد نائب رئيس الوزراء خلال لقائه يوم الخميس الماضي مع السيد محمد دياب، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى لبرنامج الأغذية العالمي، الذي كان في اليمن الأسبوع الماضي ليتعرف على أحدث التطورات في البلاد وتأثيرها على عمليات البرنامج.

وقال الأكوع: "لقد عملنا مع برنامج الأغذية العالمي في اليمن لأكثر من 47 عاما"، "نحن نعرف بعضنا البعض بشكل جيد. ولكن في هذا الوقت الحرج، يجب أن يكون لدينا تعاون أكبر وأوسع من أي وقت مضى. ان الحكومة ستقوم بكل ما في وسعها لإزالة أي عوائق لعمليات البرنامج في اليمن."

وقد عبر دياب أنه " كان من الضروري لسمعة برنامج الأغذية العالمي أن الغذاء الصحيح وصل إلى الاشخاص المناسبين في الأماكن المناسبة. وفي هذه الأوقات الصعبة وعندما يكون هناك احتمال أن أكثر الناس المهمشين يسقطون على حافة الهاوية وعندما تكون الحاجة للتمويل لدينا هي أكبر من ذلك، يجب ان نحافظ على ثقة المانحين ودعمهم من خلال تقديم المساعدة التي تزيد الحاجة إليها من الناس الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي."
في وقت سابق، كان في استقبال السيد محمد دياب، معالي السيد/ محمد سعيد السعدي ، وزير التخطيط والتعاون الدولي ، الذي قدم أيضا تأكيدا بأن وزارته سوف تتخذ خطوات لإزالة العقبات والتأخير في الواردات الغذائية والتسليم التي يقدمها البرنامج ، لضمان أن تصل المساعدات الغذائية لوجهتها في الوقت المحدد.

خلال زيارته، كان لدياب أيضا محادثات مع نائب وزير الخارجية الدكتور/ علي مثنى، فضلاً عن عقد اجتماعات مع مدير الوكالة الأمريكية للتنمية في اليمن السيد/ هيربي سميث، بالأضافة إلى السفارة اليابان ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السيد/يوهانس فان دير كلاو. وفي يوم الاربعاء، توجه إلى عدن للاطلاع على عمليات برنامج الأغذية العالمي في جنوب اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)