shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خرجت صباح اليوم في يافع مسيرة كبرى شارك فيها الآلاف  دعا إليها اتحاد شباب الجنوب في يافع وردفان.ورفعت المسيرات التي خرجت بمناسبة يوم المعتقل الجنوبي، معبرين عن ادانتهم لما تعرضت له الضالع من قصف بالمدفعية  تعرض لها المواطنين العزل في الضالع.وحضت
قيادات كبيرة مهرجان(يافع  لبعوس السلام) كما تسمى قديما.

الخميس, 10-يونيو-2010
صنعاءنيوز/ديب السيد -
.. والخبجي يحذر من سياسية الاحتواءا
خرجت صباح اليوم في يافع مسيرة كبرى شارك فيها الآلاف دعا إليها اتحاد شباب الجنوب في يافع وردفان.
ورفعت المسيرات التي خرجت بمناسبة يوم المعتقل الجنوبي، معبرين عن ادانتهم لما تعرضت له الضالع من قصف بالمدفعية تعرض لها المواطنين العزل في الضالع.
وحضت قيادات كبيرة مهرجان(يافع لبعوس السلام) كما تسمى قديما.
وقد القيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المنددة بما حدث في الضالع من قصف المنازل وقتل المدنيين في منازلهم، واكد قادة الحراك في المدينة مواصلتهم لمسيراته السلمية حتى النصر واستعادة الدولة الجنوبية المحررة حسب بيان التظاهرة.
وادانت تظاهرات اليوم ما حدث من قصف مدفعي عنيف على مدينة الضالع يوم الاثنين منديين ومستنكرين ومؤكدين على ضرورة تقديم من قاموا بالقصف المدفعي الى المحاكمة العاجلة لينال جزاؤه العادل جراء اصابة الاطفال والنساء في الضالع .
وفي الحبيلين خرجت مسيرة كبيرة شارك فيها المئات من ابناء ردفان حيث القيت الكلمات التي كان ابرزها كلمة القيادي في الحراك الدكتور ناصر الخبجي الذي عبر عن ادانته واستنكاره لما سماها الجرائم والابادة الجماعية التى استهدفت تدمير المنازل وقتل الاطفال والشيوخ والنساء في مدينه الضالع.
مشيرا الى "ان ما يجري في الضالع من قصف عسكري مباشر يرتقي الى جرائم الحرب ضد الانسانية ويعبر عن العقلية القبلية العسكرية المازومة ويدخل ذلك ضمن سياسات امنيه عسكريه مخطط لها بدقه تامه ويتجلى ذلك من خلال فرض العقوبات الجماعيه لمناطق بكاملها بالحصار العسكري والاقتصادي وقطع الطرقات والمنافذ في وجه المواطنين وارهاب السكان بالقصف المباشر للمدن والقرى بالسلاح الثقيل والمتوسط وعدم السماح لاسعاف ومعالجه الجرحى في المستشفيات".
ولفت الخبجي" الى ان هناك تحالفات سياسية واجتماعية ومدنية ومراكز نفوذ قبليه عسكرية بدأت تتشكل لتصفيه الحراك السلمي الجنوبي من خلال سياسة الاحتواء والتفكيك والقضاء النهائي".
واكد ان "قضيتنا الجنوبية غير قابلة للمساومة والصفقات المشبوهة والحوارات في الغرف المغلقة فهي قضيه مصير شعب وارض محتله وثروات تنهب لا حسيب ولا رقيب".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)