shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - احتفت الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية اليوم بتوقيع مجموعة من الإصدارات الجديدة للشباب الفائزين في سنوات سابقة في مجالي القصة والشعر.

الخميس, 30-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -
احتفت الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية اليوم بتوقيع مجموعة من الإصدارات الجديدة للشباب الفائزين في سنوات سابقة في مجالي القصة والشعر.
وفي حفل التوقيع أشار وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس أمناء الجائزة معمر الإرياني إلى أن الاحتفال يأتي ضمن توجهات الأمانة العامة لأن تأخذ الجائزة مسارا جديدا من خلال تبني ورعاية أعمال الشباب الفائزين وإظهارها للنور.. مؤكدا دعم الأمانة العامة لجائزة رئيس الجمهورية لكل الشباب من لديهم ملكات الإبداع والموهبة الفذة في مختلف المجالات.
وأبدى الإرياني في نفس الوقت ترحيبه لكافة المقترحات والأراء التي من شأنها تطوير عمل الجائزة والارتقاء بمستوى أدائها بما يخدم الشباب اليمني المبدع.. داعيا المثقفين والمبدعين والأدباء إلى الاضطلاع بدورهم وتسخير أقلامهم لما فيه تكريس ثقافة المحبة والسلام ونبذ الفرقة والخصام بين أبناء الوطن الواحد.
من جانبه أعرب الأديب الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح عن سعادته بالاحتفاء بهذه الكوكبة المبدعة من الشباب اليمني .
وقال" هذه الفعالية السعيدة تقدم مجموعة من الإصدارات المتميزة مضمونا وإخراجا لشباب يمثلون مستقبل الوطن المشرق، كما انها تتميز بأسلوب جديد".
وأضاف" الشباب بحاجة إلى رعاية حقيقية وكثير من الشباب المبدعين لا يجدون عملا ولقمة عيش كريمة، وهذه مسئولية تقع على عاتق كافة الجهات الحكومية وعلى رأسها الدولة التي يجب أن ترعى هذا الجيل المتحفز للمستقبل".
وتطرق إلى ما يجب على الشباب في الوقت الراهن وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، في الحفاظ على وطنهم ووحدته.
وكان أمين عام الجائزة فؤاد الروحاني أشار بدوره إلى أن هذه الاحتفائة تأتي في إطار حرص مجلس الأمناء على تقديم الرعاية والاهتمام بأعمال الفائزين في مختلف المجالات.. لافتا إلى أن دعم الجائزة لا يقتصر على القصة والشعر لكن سبق وأن عملت على إنتاج وتسجيل عدد من المصاحف للفائزين في حفظ القرآن الكريم وكذا انتاج اعمال مسرحية لشباب فائزين في سنوات سابقة التي تم توزيعها على مختلف الفضائيات والقنوات اليمنية والاذاعات المحلية.
عقب ذلك جرت عملية التوقيع على الإصدارات القصصية والشعرية من قبل الشباب الفائزين في سنوات ماضية وهم أحمد المعرسي (دموع ساجدة) مجموعة شعرية وأسماء المصري ( مجرور بالحسرة) نصوص وإسماعيل مشرعي (دون أن يلاحظ أحد) مجموعة قصصية وحامد الفقيه (شيخوخة قمر) مجموعة قصصية وخالد الحيمي (مذبوحاً كما يحلو لهم) قصص قصيرة جداً، وليلى إلهان (شارع سبعة) مجموعة شعرية ومحمد صالح الجرادي( لا ظهر لي) مجموعة شعرية.
واستمع الحاضرون إلى قراءات لنصوص قصصية وشعرية ضمن الاصدارات الموقعة.
حضر التوقيع أعضاء مجلس أمناء جائزة رئيس الجمهورية ورؤساء وأعضاء لجان التحكيم في مجالي الشعر والقصة وعدد من المهتمين.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)