shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - (عاجل)سيارات مفخخة و104 انتحاريين وأول عملية اليوم: احباط أكبر واخطر مخطط ارهابي في تاريخ اليمن وأكثر من 200عسكري متورطين

الخميس, 30-أكتوبر-2014
صنعاء نيوز -
(عاجل)سيارات مفخخة و104 انتحاريين وأول عملية اليوم: احباط أكبر واخطر مخطط ارهابي في تاريخ اليمن وأكثر من 200عسكري متورطين

الخميس 30 أكتوبر-تشرين الأول 2014 الساعة 02 مساءً / وفاق برس/ نبض المسار:

كشفت مصادر أمنية رفيعة عن مخطط واسع وخطير لتنظيم القاعدة في اليمن ، كان يتضمن تنفيذ هجمات ارهابية واسعة باستخدام عدد كبير من السيارات المفخخة.
وحسب المصادر فإن المخطط الذي تم احباطه كان يستهدف البنية التحتية للاتصالات اليمنية ومنشآت سيادية كبيرة في الدولة على رأسها القصر الجمهوري بصنعاء ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة ومحطات عملاقة للكهرباء والغاز ..
وحسب المعلومات ، فإن مخطط القاعدة الذي من المقرر ان ينفذه 104 مسلح من مختلف الجنسيات ابتداءً بأول عملية مساء اليوم الخميس ، باستهداف محطة مارب الغازية ، فيما يتم تنفيذ بقية العمليات في توقيت واحد في التاسعة مساء الاثنين القادم ، ويتوزع مخطط تنفيذ العمليات على النحو التالي :
- استهداف محطة مأرب الغازية وخزانات الوقود الرئيسية بسيارتين مفخختين للاصطدام بالبوابة الرئيسية ، وتليها 6 سيارات محملة بمجموعات قتالية مجهزة بأحدث الاسلحة ، يشقون الطريق لشاحنة مفخخة تدمر المنشأة مع الخزانات..
- استهداف مقر القيادة العامة للقوات المسلحة والأمن بأمانة العاصمة بثلاث سيارات مفخخة تتبعها مجموعة سيارات محملة بالمسلحين للانتشار والسيطرة على الموقع ، ولديهم عملاء مدسوسين في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة 2 ضباط واحد برتبة نقيب والآخر برتبة ملازم ، و13 جندياً ممن يتولون حماية مخازن السلاح.
- استهداف القصر الجمهوري بصنعاء بأربع سيارات مفخخة والسيارة الخامسة مخصصة للبوابة الداخلية للقصر ، ويليها التحرك بمجموعة سيارات عليها أفراد للانتشار وتصفية الحراسات ، وقالت المصادر الأمنية أن لدى القاعدة جنود وضباط مدسوسين داخل الحرس الرئاسي وهم قائد لحرس الاركان ، و13 آخرين موزعين على مخازن السلاح في القصر بالإضافة إلى 200 فرد من الحرس الرئاسي شغالين داخل اللواء.
- استهداف موقع الرادارات وتدمير الاتصالات العسكرية في جبل النبي شعيب ، وبحسب المصادر فإنها ثلاثة مواقع مخبأة للإنطلاق كل مخبأ يستهدف موقع ، وسيارات مفخخة خاصة ببوابات الموقع وثلاث سيارات محملة بالأفراد للقضاء على الحراسة وتدمير الاتصالات العسكرية
- استهداف محطة الاتصالات المجاورة لوزارة الاتصالات للقضاء على شبكة الاتصالات ومنها شبكات يمن موبايل وواي وإم تي إن.
- استهداف محطة المخا الكهربائية وخزانات تجميع واعادة ضخ الغاز الى ملجان بسيارات مفخخة.
وقالت المصادر أن الذين تم تجهيزهم لتنفيذ هذه العمليات الاجرامية من مسلحي القاعدة 104 مسلح يتوزعون على الجنسيات التالية :
• 4 سعوديين
• 1 امريكي
• 3 شيشان
• 1 باكستان
• 4 أتراك
• 4 قطريين
• 1 أردني
• 17 مغربي
• 25 يمني
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)