shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتام فعاليات الدورة التدريبية الأولى حول مفاهيم ومميزات الفيدرالية بلحج..

الجمعة, 31-أكتوبر-2014
صنعاء عدن – عاد نعمان -
اختتام فعاليات الدورة التدريبية الأولى حول مفاهيم ومميزات الفيدرالية بلحج..






اختتمت مؤسسة"أستطيع.. تنمية إبداعية" يوم أمس الخميس الموافق 30 أكتوبر 2014م في قاعة التدريب بكلية"ناصر" للعلوم الزراعية في محافظة لحج فعاليات الدورة التدريبية الأولى الخاصة بـِ "الفيدرالية.. مفاهيمها ومميزاتها" ضمن مشروع"رفع وعي طلاب الكليات بالعملية الانتقالية"، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

قام بعملية التدريب رئيس رابطة المحامين المدرب الدولي/صالح ذيبان، وجاءت الدورة التدريبية تحت شعار"دولة اتحادية.. عدالة اجتماعية"، والتي استهدفت 30 طالب وطالبة من مختلف أقسام ومستويات كلية"ناصر" للعلوم الزراعية، وهدفت إلى رفع الوعي بالعملية الانتقالية في اليمن، ونشر مفهوم وخصائص ومميزات النظام الفيدرالي الاتحادي.

وفي تصريح خاص أوضحت رئيسة المؤسسة المهندسة/غيداء الرشيدي أن الدورة التدريبية هي الأولى في إطار برنامج تدريبي، ويتضمن سلسلة من الدورات التدريبية، التي تهدف إلى رفع وعي أكبر عدد ممكن من طلاب وطالبات الكليات بالفيدرالية، وأن المرحلة الأولى تستهدف طلاب وطالبات كليات أخرى في محافظة لحج، منوهةً أن الدورتين التدريبيتين التاليتين تستهدفان طلاب وطالبات كليتي "التربية" بمديرية صبر و"التربية" بمديرية طور الباحة؛ ليصل عدد المستهدفين مباشرةً من المشروع بأنشطته وفعالياته إلى أكثر من 1000 طالب وطالبة على مستوى الثلاث الكليات.

وقالت الرشيدي: "تميزت العملية التدريبية بتفاعل وحماس المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية، واهتمامهم بالتأهل للمرحلة التالية من أنشطة وفعاليات المشروع، بما يتناسب مع تصميم ونوعية تلك الأنشطة والفعاليات من تعظيم للأثر المرجو منها، وذلك بنشر الوعي بالفدرالية في أوساط طلاب وطالبات الكليات"، مضيفةً: "يعد هذا المشروع الثاني من نوعه الذي تنفذه المؤسسة في محافظة لحج إيماناً منها بأهمية تكافئ الفرص بين الشباب في كافة المناطق، وحصولهم على المعرفة اللازمة، بما من شأنه أن يعزز الشراكة المجتمعية، ورفع وعي الشباب بشكل عام، والارتقاء بمداركهم وقدراتهم".

يُذكر أن إدارة المؤسسة تعمل خلال الفترة القادمة على اختيار 12 طالب وطالبة ممن استهدفوا بالدورة التدريبية المشار إليها سابقاً؛ لينفذوا خلال أسبوع كامل 6 دورات تدريبية وحلقات نقاشية مفتوحة حول الفيدرالية، يستهدفون فيها 300 طالب وطالبة من كافة المستويات والتخصصات بكلية"ناصر" للعلوم الزراعية، بدعم من المؤسسة وتعاون مع عمادة الكلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)