shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الشاعر سيد حجاب : السادات سار على خطى عبد الناصر بأستيكة وحول مصر من دولة منتجة الى شعب استهلاكي

الأحد, 02-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز -

الشاعر سيد حجاب: السيسي أكبر مطلب شعبي حدث فى التاريخ عندما خرجت الملايين تطالبه بالترشح

أكد الشاعر سيد حجاب انه قد آن الأوان أن تدخل الانسانية عصر الحكمة والرشد والعقل وحقوق الإنسان مشيرا الى انه
من جيل الستينيات الذى كان يرفض النظام العالمي ككل وظل يبحث عن عالم جديد يعتقد انه سيتحقق فى السنوات المقبلة .
واضاف سيد حجاب خلال برنامج مساء الخير الذى يقدمه الاعلامى محمد على خير على فضائية CBC TOW : كتبت الشعر فى سن الثامنة ووالدى كان يلعب معنا بالمطارحة الشعرية ومنها تعلمت الإرتجال و إنضممت لأشبال الاخوان حتى سن 14 عام وتركتهم بعد تكليفى بتوزيع منشورات ضد معاهدة جلاء الاحتلال عن مصر مؤكدا انه لم يكتب شعرا فى أشخاص ولا أنظمة بإستثناء قصيدة مدح كتبها فى عبد الناصر وأخرى للمبدع صلاح جاهين مشيرا الى انه تم اتهامه انه شاعر عصر مبارك وقالوا انه من كتب أغنية "إخترناك" رغم أنها لشاعر أخر خاصة وانه لم يكتب أى أوبريت فى إحتفالات أكتوبر الا مرة واحدة .
واوضح الشاعر سيد حجاب ان صفوت الشريف لم يتدخل لفرضه على قطاع الإنتاج بالتليفزيون ولكن عمله هو الذى فرضه على الجميع وان ضميره كشاعر راضى عما كتبه وان الشعب أدرك مبكرا أن كلماته تعبر عما بداخلهم وانه كان خارج دائرة المثقفين المقربين من السلطة ولم تكرمه الدولة فى عصر مبارك .
وتحدث الشاعر سيد حجاب عن حسن البنا قائلا : "صانع الوهم" الذى ضلل شباب الأمة وكان يسعى لإستدعاء ماضى كان يجب الا يعود .
كما أكد ان أسرة محمد علي كان لها أياد بيضاء على مصر والمصريين ولكن ثورة 52 كانت ضرورة فى وقتها
و عبد الناصر زعيم وطنى وأحد ابناء مصر الحقيقيين وأبرز أخطاؤه أنه ظل يلعب دور الأب الوصي على الشعب
وفى نفس الوقت فشل عبد الناصر فى إقامة ديمقراطية تحمى مكتسبات ثورة 52 فى مجال العدالة الاجتماعية والثورة المضادة ضد حكم عبد الناصر بدأت عام 1965 من أركان حكمه وساهمت فى إفشاله .
واضاف : عصر السادات سار على خطى عبد الناصر بأستيكة وحول مصر من دولة منتجة الى شعب استهلاكي
وفى كل الاحوال نجد ان الجيش والشعب هم أصحاب نصر أكتوبر ولا يمكن أن ننسبه للسادات وحده .
كما اعرب الشاعر سيد حجاب عن اندهاشه من ترك المجال للبعض لتشويه ثورة 25 يناير وشبابها ومحاولات استنساخ النظام القديم وطالب بتفعيل تحفظات المجلس القومي لحقوق الانسان على قانون التظاهر وانه يرفضه بشكله الحالى .
وبالنسبة لمبارك قال : كنت أتمنى أن يحاكم على جرائمه بحق الشعب وأبرزها الفساد وتجريف الاقتصاد وتدمير صحة المصريين و "مرسي" جملة اعتراضية ساقطة فى تاريخ مصر اما مؤسسة الرئاسة التى تأسست فى عصر المستشار عدلي منصور فهى نموذج يحتذى به .
واضاف سيد حجاب: أنا ابن مدرسة صلاح جاهين التى رسخت لشعر العامية المصرية والفاجومى كان من أبناء مدرسة بيرم التونسي و اختلفت مع الأبنودي لكننا لم نعادي بعضنا البعض وأعجبت جدا بديوانه الأول "الأرض والعيال"
و خلافى مع "الأبنودي" كان فى تقدير الموقف السياسي اما خلافى مع "نجم" كان شخصيا .
كما أكد الشاعر سيد حجاب ان السيسي هو أكبر مطلب شعبي حدث فى التاريخ عندما خرجت الملايين تطالبه بالترشح
ولكنه فى نفس الوقت يخاف على تجربة السيسي من مناورات الرأسمالية المصرية المتوحشة التى تسعى لترويضه ومطالبا
بضرورة بناء جهاز إدارى متطور وبناء مصر خارج مسار صندوق النقد الدولي .
كما اعرب عن مخاوفه على الحريات بسبب محاكمة شباب الثورة ومعاداة 25 يناير وانه لا ينبغى أن يتحقق الأمن على حساب الحريات والحقوق .
كما تحدث عن تترات المسلسلات التى كتبها مشيرا الى ان
على الحجار من أعظم المطربين المصريين ولكنه – اى سيد حجاب – لا يميل للمدرسة الغنائية الاستعراضية التى يمثلها
وفى نفس الوقت قال ان عبد المنعم مدبولى ونجاح الموجي هم أبرز من نقلوا أشعاره كما اراد للجمهور وان كل تتر مسلسل فى وقته كان الرسالة التى كان يريد أن يتواصل بها مع المجتمع .
.واضاف : فى حياتنا الآن قطعتين من الشهد أولهما أن الشعب إستطاع أن يجمع 64 مليار جنيه فى 8 أيام وثانيهما منظومة التموين الجديدة ولكننا فى نفس الوقت لا زلنا نعيش فى "وسية" فيها فوارق بين الطبقات وهذا الشعب طرح فى 25 يناير أنه سيد فى وطن سيد .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)