shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ـ أكد باحثون وأطباء أكاديميون على اهمية الزام جميع الاطباء والعاملين والفنيين في المرافق والمنشات الطبية والمستشفيات العامة والخاصة بضرورة غسل اليدين لمنع انتقال العدوى وانتشار الامراض المعدية قي المستشفيات والمرافق الصحية.

الأحد, 02-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -


ـ أكد باحثون وأطباء أكاديميون على اهمية الزام جميع الاطباء والعاملين والفنيين في المرافق والمنشات الطبية والمستشفيات العامة والخاصة بضرورة غسل اليدين لمنع انتقال العدوى وانتشار الامراض المعدية قي المستشفيات والمرافق الصحية.
وطالب أكثر من 350 كادراً متخصصا من اطباء وممرضين وفنيين في ختام فعاليات الندوة العلمية التي نظمتها منظمة "صحتي حياتي" بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية الجهات المعنية بذل المزيد من التعاون والتنسيق الفاعل لمناع انتشار العدوى في المرافق والمنشات الطبية وخاصة في غرف العمليات وأماكن تقديم الخدمات الصحية.
وأكد المشاركين في الندوة العلمية التي عقدت امس في صنعاء بعنوان "عدوى المستشفيات" والتي تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لغسل اليدين على ضرورة تنظيم حملات ميدانية مكثفة لتثقيف طلبة المدارس ومقدمي الخدمات الطبية في المستشفيات والمرافق الصحية والعاملين في المطاعم وتوعيتهم بالمخاطر والأضرار الصحية المترتبة من عدم غسل اليدين الناقل الرئيسي للعديد من الامراض الخطيرة.
وفي افتتاح فعاليات الندوة العلمية أكد الدكتور نصيب منصور الملجم مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان في كلمته الاهتمام بالتعقيم وغسل اليدين في المستشفيات والمرافق الصحية وغرف العمليات خاصة للحد من انتقال العدوى وعدم انتشار الامراض الخطيرة بنسبة 30 بالمائة بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، مشدد على أهمية الخروج بتوصيات تساهم في إيجاد حلول علمية وعملية لمكافحة انتقال عدوى الأمراض داخل المستشفيات.
وأشار مدير عام الخدمات الطبية إلى ضرورة التزام المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة بهذا الموضوع للحد من التلوث ومكافحة انتشار الامراض داخل المستشفيات والمرافق الصحية.
وتناول كل من الدكتور احمد لطف المترب استاذ امراض القلب والأوعية الدموية في كلية الطب بجامعة صنعاء والدكتور شريف ناصر رئيس منظمة صحتي حياتي الانشطة والفعاليات التي تقوم بها المنظمة والجهود المبذولة للتوعية المجتمعية في اوساط الاطباء والممرضين بأهمية غسل اليدين لمنع انتشار الامراض والتقليل من وفيات الاطفال الناتجة بسبب الاهمال في عدم غسل اليدين. وأوضحا ان الندوة تسعى الى توعية الأطباء بأهمية غسل اليدين لما يمثله ذلك من ترجمة فعلية للطب الوقائي في المستشفيات ولما للعدوى من آثار سلبية على المريض والكادر الطبي ..
واستعرضت الندوة في جلساتها العلمية التي ادارها الدكتور نصر القدسي رئيس مجلس ادارة هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة العديد من اوراق العمل والبحوث العلمية منها هل ايدينا نظيفة؟ للدكتور احمد المترب وأنواع جراثيم اليد للدكتور هيثم مسعود ودور منظمة الصحة العالمية في تنفيذ الانشطة والفعاليات التثقيفية للدكتور احمد قائد الخبير الوطني للأمراض الوبائية والمستوطنة وطرق انتقال العدوى داخل غرف العمليات للدكتور ماجد عثمان استشاري جراحة قلب بمستشفى الثورة العام بصنعاء.. وسياسة غسل اليدين في المستشفيات للدكتورة سماح العطاب والعدوى في العناية المركزة للأطفال للدكتورة مايسة دماج وأهمية ثقافة الكادر البي في غسل اليدين للدكتورة سعاد الفهد وتجربة القطاع الخاص في تطبيق معايير الجودة للدكتور محمد عبدالوهاب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)