shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
احتفل اليوم جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء وضمن أنشطة مشروع التأهب التكاملي لمواجهة اثأر النزعات المسلحة الممول الصليب الأحمر الألماني

الخميس, 13-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز/ عادل ثامر – صنعاء -

احتفل اليوم جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء وضمن أنشطة مشروع التأهب التكاملي لمواجهة اثأر النزعات المسلحة الممول الصليب الأحمر الألماني والحكومة الألماني في المدارس المستهدفة من المشروع بالأمانة بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين بحفل فني وخطابي تحت شعار " صحتي بيدي " بمدرسة أسماء للبنات.
وفي الحفل أشارت مديرة مدرسة أسماء للبنات الأستاذة عائشة الظفاري إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تحتفل بها معظم بلدان العالم ومنها اليمن بهدف رفع الوعي الصحي وتشجيع الطالبات على ممارسة غسل اليدين بالماء والصابون خاصة قبل الأكل وبعده والاهتمام بنظافة الجسم للوقاية من الأمراض المعدية.
فيما ودعت الأستاذة اعتدال عبده ناصر أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء كافة أفراد المجتمع إلى الحرص على صحة أطفالهم لوقايتهم من انتشار الأمراض المعدية لان ثمانون في المائة من الإمراض التي تصيب الإنسان ناتجة عن عدم غسل اليدين وأكدت على أهمية التفاعل الايجابي والإسهام في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية للوقاية من الأمراض المعدية والحد من انتشارها وحث الطالبات على التزام غسل اليدين والحفاظ على النظافة في مدارسهن وبيوتهن .
وفي تصريح صحفي تحدثت الأستاذة زينات مكرد الضابط الميداني لمشروع م التأهب التكاملي لمواجهة اثأر النزعات المسلحة بفرع صنعاء نحن اليوم نحتفل باليوم العالمي لغسل اليدين في المدارس المستهدفة من المشروع بأمانة العاصمة صنعاء لكي نؤكد على أهمية غسل اليدين بالماء والصابون بين أوساط طلاب المدارس باعتباره عاملاً أساسيًّا في الوقاية من الأمراض ولتسليط الضوء على أن اليدين هما السبيل الرئيس لانتقال الميكروبات إلى الشخص وإصابته بالعدوى.
تخلل الحفل وصلات إنشادية ومسرحية حول النظافة والطريقة المثلى لغسل اليدين بالماء والصابون من زهرات المدرسة وفي نهاية الحفل تم تكريم عشرة طالبات المثاليات بنظافة الشخصية بالمدرسة وبهدايا رمزية وتشجيعية وتكريم ادارة المدرسة والمدرسات المتعاونات.
حضر حفل الدكتور فضل صالح حزام الأمين العام المساعد للنشء والشباب بجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء والأستاذة بلقيس الجائفي وكيل المدرسة وجمع كبير من الطالبات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)