shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال القاضي علي عطبوش الناطق الإعلامي للجنة معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية إن هناك خطوات عملية جادة لمعالجة عدد من القضايا الهامة

الخميس, 13-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز -

قال القاضي علي عطبوش الناطق الإعلامي للجنة معالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية إن هناك خطوات عملية جادة لمعالجة عدد من القضايا الهامة في المحافظات الجنوبية وبالذات تلك المتعلقة بقضايا الاراضي وذلك وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار واتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وتوقع القاضي عطبوش في تصريح لـ26سبتمبر: ان يصدر الاخ الرئيس قرارات خلال الأيام القليلة المقبلة بسحب مساحات واسعة من الأراضي من لدى الأشخاص والجهات في محافظة عدن وتسليمها للسلطة المحلية لاستثمارها.. مضيفا بأن سحب الأراضي الذي يأتي بناء على قرارا لجنة الأراضي سيحل الكثير من قضايا الأراضي في عدن. وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد وجه باستعادة متنفس كورنيش صيرة وتسليمه للسلطة المحلية وذلك تنفيذاً لتوصية لجنة الأراضي الخاص بالكورنيش وإلغاء أي قرارات سابقة بالتصرف بهذا الموقع والمتنفس السياحي الهام لمدينة عدن.
من ناحية ثانية تمكنت لجنة الأراضي الخاصة بالمحافظات الجنوبية والشرقية من معالجة 30ألف ملف تظلم من التظلمات المنظورة أمامها والبالغة 120 ألف ملف تظلم تقدم بها متظلمون الى اللجنة منذ تشكيلها العام المنصرم.
وشملت ملفات التظلمات التي تم الفصل فيها أراضي في محافظات عدن ولحج وأبين وحضرموت.
ومن المتوقع أن يتم خلال الفترة المتبقية من 2014 الفصل في 20ألف تظلم في شبوة وسقطرى والمهرة والضالع.
وقال مصدر في اللجنة انه يتم حاليا العمل على إعداد خطة اللجنة للعام 2015 وبحسب رؤية شاملة لحل كافة الاشكالات المتصلة بالاراضي وكذا انجاز تقرير متكامل عن عمل اللجنة خلال العام الجاري وما انجزته من أعمال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)