shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ـ عقد في صنعاء اجتماع موسع لأعضاء المجلس الطبي برئاسة الدكتور/ زايد احمد عاطف رئيس المجلس الطبي،

الجمعة, 14-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -



ـ عقد في صنعاء اجتماع موسع لأعضاء المجلس الطبي برئاسة الدكتور/ زايد احمد عاطف رئيس المجلس الطبي، وكرس الاجتماع لمناقشة خطط واستراتيجيات المجلس والجهود المبذولة للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الطبية وتنظيم مزاولة المهنة وإجراءات ضبط وإغلاق المنشات الطبية والصحية المخالفة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.


وفي الاجتماع اقر المجتمعون تحديد موعد لتنفيذ امتحان مزاولة المهنة لجميع المهن الطبية والصحية المقابلة للأجانب بدءا من 20 ديسمبر المقبل. وضرورة تنفيذ نزول ميداني إلى المنشات الطبية العامة والخاصة لتفتيش وتقييم مدى التزامها بقوانين وشروط مزاولة المهنة والإطلاع على مستوى التجهيزات المطلوبة ومدى قابليتها لمعالجة المرضى..


كما أقر المجلس الطبي تشكيل لجان الامتحانات في كل تخصص وتنفيذ امتحان المزاولة الخاص بالصيادلة بدءا من العام القادم 2015م، وكذا تحديد موعد تنفيذ امتحان مزاولة المهنة لخريجي نظام التجسير (التكميلي) للصيادلة في 20 ديسمبر المقبل..

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والقرارات الهادفة إلى تحسين وتنظيم العمل في المنشات الطبية والعمل على تنفيذ مهام واختصاصات المجلس الطبي الهادفة إلى الارتقاء بجودة الخدمات الطبية في عموم المنشات الطبية في اليمن.


وفي تصريح لـ"صنعاء نيوز" افاد الدكتور زايد عاطف بأن المجلس الطبي يسعى إلى الارتقاء بالمستوى الطبي والصحي في اليمن من خلال تنظيم العمل وإصدار تراخيص مزاولة المهنة للكوادر الطبية والصحية اليمنية والأجنبية العاملة في اليمن وكذلك معادلة الشهادات والمؤهلات الطبية وتقييم وتصنيف العاملين في القطاع الصحي والمشاركة في إعداد المناهج التعليمية لكليات الطب في اليمن وكذا المشاركة في إعداد المواصفات الطبية والهندسية لكليات الطب الخاصة، باعتبار ان المجلس الطبي الجهة المخولة الوحيدة قانونياً للتحقيق وإصدار القرارات للشكاوى الطبية وتوسيع مجالات التعليم الطبي المستمر للكادر الطبي والصحي في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)