shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
  HRITC تختتم الدورة التدريبية الثالثة  للقضاة في مجال حقوق الطفل والعدالة من اجل الاطفال بالمكلا

الجمعة, 21-نوفمبر-2014
صنعاء نيوز /مركز المعلومات والتأهيل - المكلا : -


اختتمت اليوم بالمكلا الدورة التدريبية الثالثة الخاصة بتدريب القضاة في مجال حقوق الطفل والعدالة من أجل الاطفال والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالتعاون مع وزارة العدل والمعهد العالي للقضاء وبدعم فني من منظمة اليونيسف وبتمويل من الاتحاد الاوربي لمشروع ادماج مبادئ حقوق الطفل والعدالة من أجل الاطفال ضمن مناهج معهد القضاء العالي والذي يأتي ضمن برنامج تعزيز أنظمة وعدالة الأحداث في اليمن والذي تشرف عليه وزارة العدل وتستمر الدورة لمدة ثلاثة ايام خلال الفترة من 18- 20 نوفمبر 2014
وفي اختتام الدورة قالت الاستاذة كريمة مرشد رئيسة المركز ان :" هذه الدورة والتي استهدفت 25 قاضيا وقاضية من محافظات (المكلا – سيئون - المهرة) والتي عقدت في ظل ظروف صعبة قد لاقت نجاحا كبيرا لكمية المعلومات المهمة والقيمة التي ناقشتها الجلسات التدريبية والتي لاقت استحسانا من القضاة وأعضاء النيابة المشاركون في الدورة ".
وأضافت :" اننا في المركز نعدكم بأننا سنواصل العمل في موضوعات دعم الاطفال والرفع الوعي القانوني بحقوقهم واستهداف اكبر شريحة من القضاة في اليمن " .
ومن جهة عبر الدكتور عبد الحكيم عبد السلام عثمان ممثل المعهد العالي للقضاء عن امتنانه وشكره للجهود التي بذلت في اقامة هذه الدورة وللمركز واليونيسيف على التنظيم والإعداد وقال ان :" موضوعات الدورة مهمة وقيمة ومن تلك الجلسات التدريبية الجلسات التدريبية تمت الاستفادة القصوى ونتمنى ان تعكس على ارض الواقع :" .
وقال ولابد ان أشير الى ان السلطة القضائية قد ابدت مسؤولياتها تجاه الاطفال وبادرت بإنشاء محاكم ونيابات متخصصة للأحداث, مؤكدا أن حماية الطفولة هي حماية مشتركة فأبنائنا هم المستقبل وهم الحاضر و اتمنى ان تثار من خلال هذه الدورات للقضاة مسألة القصور التشريعي وتقدم كتوصيات حتى نخاطب وزارة العدل بتبني تعديل القوانين وتلافي مثل هذا القصور.
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الذي يستهدف 100 قاضي وعضو نيابة على مستوى الجمهورية وإعداد دليل مرجعي لمواثيق حقوق الطفل والعدالة من أجل الاطفال ضمن مناهج معهد القضاء العالي والذي ينفذه المركز بالتعاون والتنسيق مع برنامج تعزيز أنظمة وعدالة الأحداث في اليمن والمعهد العالي للقضاء .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)